الثلاثاء، 31 مارس 2015

قطر..............الوجه الآخر

فلسطين تنادي المحترمين فقط

الحوثين و اليمن السني

#‏عاصفة_الحزم‬ : نسبة الحوثيون من سكان اليمن من رجال ونساء وأطفال 500 ألف نسمة مقابل 19 مليون نسمة سنية، أي أن السنة يشكلون 95 % من سكان اليمن والشيعة 2 % وبقية الطوائف 3 % وهذا يعني وجود أيادي خارجية تدعمهم وتحركهم وتجند لهم الشباب العاطل عن العمل واللاجئين الصوماليين والناقمين على اليمن من انفصاليين وغيرهم.
محمد أبو الفرج صادق

الاثنين، 30 مارس 2015

لادين في السياسة...................

64,658 Views
شاهد | وزير خارجة ‫#‏العراق‬ يعطي صفعة مدوية ودرس قاسي لوزير اوقاف الانقلاب وعميل أمن الدولة ‫#‏أحمد_موسى‬ عندما قالوا انه لا سياسة في الدين ويجب فصل الدين عن السياسة !!!

معاهدة الإستسلام


معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية فعلاً نموذج لمعاهدات الإستسلام إليي بتتعمل بين دولتين ,منتصرة و مهزومة,,,إحنا بنقول إننا إنتصرنا مع إن جيش العدو وصل لمشارف القاهرة زي ما عمل مرتين قبل كده,,,لكن إللي يدل علي إننا ما إنتصرناش هي المعاهدة دي.
دايماً تسمعوا إن المعاهدة بتقول مفيش جيش جوة سينا,,,طب فيه بند بيتكلم عن جيش إسرائيل و تواجده بعد الحدود بتاعة سينا؟؟؟ طب اليهود يدخلوا سينا بالبطاقة بس!!!!!!!,,,طب ممكن ندخل إسرائيل بالبطاقة بس؟؟؟,,,,
المهم كلها بنود زي كده,,إسرائيل تركب و تدلدل رجليها و إحنا نتطاطي و نقول أوكي,,ليه؟؟ علشان """إنتصرنا""",,,,!!!؟؟؟&&&%%$$##@!!!؟؟؟؟
الكارثة بقي في البنود إللي طلع عليها إتفاقيات الغاز و التعدين و الكويز و الخبرا اليهود في وزارة الزراعة المصرية...الخ
حد بقي سمع عن بنود بتيجي علي إسرائيل في أي حاجة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لأ.........,,,, ليه؟؟؟,,,,,,,,علشان إحنا إللي إنتصرنا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
معاهدة غريبة مش كدة؟؟؟؟
رضا هلال

حضور توفيق عكاشة وحياة الدرديري القمة العربية ويصافحون ملوك وأمراء الحكام العرب http://dlvr.it/98ZzV2

Reda Helal
بيتهايئلي عكاشة هناك لتقديم خدماته الخاصة...............جداً!!!!!!!!!!!!!!!!

فلنستمر في القضاء علي المدافعين عن هذا الدين يارجال......

تابعونا على الصفحات الرسميه #مواقع التواصل الاجتماعي Official Facebook Page: https://www.facebook.com/VideoYoum7 Official Twitter: https://twitter.com/videoy...

كده الحارة تقفل ,,,كده الحارة تفتح

  • شفت طبعاً موظفين منافقين قوادين بيرقوهم و يحطوهم في مواقع لاعلاقة لهم بها أصلاً؟؟...... في مصر فيه كده كتييييير و خاصة في القضاء و النيابة ,,,فاكر سعد زغلول؟؟؟ تعرف إنه دخل النيابة قبلما يدخل الحقوق أصلاً؟؟؟؟؟........و هكذا مصر .........بالفطرة
    رضا هلال
     
    حينما تكون النيابه شاهد زور فى قضيه تابعها العالم!!!
    هل تذكرون قصة إطلاق النار من أعلى مئذنة مسجد الفتح؟؟؟
    يومها هلل إعلام الانقلاب حين ادعى ان الذى يطلق النار هو واحد من الإخوان الموجودين داخل المسجد؟؟
    وبالرغم من تحليق الطائرات فوق المسجد طول الوقت فلم يقتلوه!!هل تعرفون لماذا؟؟؟ لأنه ببساطه واحد منهم !!!
    ولم يعلنوا حتى الآن أنهم قبضوا عليه!!!هل تعرفون أن هذا الشخص أو بالأحرى مجموعة الأشخاص فوق المئذنه هم من أطلقوا الرصاص وقنابل الغاز على المحاصرين داخل المسجد من فتحات القباب الموجوده فى سقف المسجد ؟؟؟
    يومها وليلتها تحدث إمام المسجد فى الفضائيات وأكد أن المئذنه ليس لها باب داخل المسجد وأن بابها خارجى... وتحت السيطره الكامله لقوات الجيش وال شرطه
    ثم تم إغلاق المسجد لمدة عام كامل بدعوى الإصلاح والترميم
    اليوم أولى الجلسات قضيه مسجد الفتح التى تنعقد جلساتها داخل سور سجن وادى النطرون(للمره الأولى فى تاريخ القضاء المصرى)
    فى أوراق القضيه تقول النيابه بالحرف صفحة6386 مانصه:((ثبت من معاينة النيابه العامه لمسجد الفتح أن مأذنة(يقصد مئذنه) المسجد لها مدخل واحد من داخل المسجد ولايمكن الدلوف(الدخول)إليها إلا من داخل المسجد))
    واضح أنهم غيروا معالم باب المئذنه أثناء فترة إغلاق المسجد للترميم
    وانتظرت النيابه سنه كامله ليتم التعيين على الوضع الجديد لباب المئذنه الذى يحقق الإدانه للمتهمين كما فعلوا فى تغيير معالم سجن الرئيس مرسى
    والسؤال هو:إذا كانت النيابه تتصرف بهذا الظلم الفاجر فى قضية تابعها العالم على الفضائيات!!!!فكيف تفعل مع حالات التعذيب وراء جدران السجون؟؟
    منقول

آخر رجال الآزهر المحترمين

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

'‎الدولة الهبلة 
#sari‎'

شهادات عن عبدالناصر

منقول :
Aziz Tiger
يوم وفاته 29 أغسطس 1966م وبين وكسة ٥ يونيو ١٩٦٧- ٩ أشهر فقط!
- قال رئيس حزب الاستقلال المغربي علال الفاسي و شاركه في قوله مالك بن نبي بعد هزيمة 67 المذلة التي ما نزال نتجرع علقمها وذلها من أن الله لم يكن لينصر الأمة في حرب يقودها قاتل سيد قطب٠

قصه جمال عبدالناصر تتشابه بكل التفاصيل وبالحرف الواحد مع قصه كمال أتاتورك
فكلاهما رجلا عسكريا تم صنع منه قائد وهمي لمعارك وهميه حتي تم الزج به الي رئاسه دول أسلاميه ومن ثم تدميرها من الداخل وبدون ان يشك أحدا في هويته

عندما بلغ جمال عبدالناصر من العمر ثماني سنوات أرسله والده إلى القاهرة لاستكمال دراسته ، فكان يقطن مع إحدى قريبات والدته في حي اليهود في منطقة الموسكي ( 5 شارع خميس العدسي ) . انظر : لعبة الأمم وعبدالناصر لمحمد الطويل ( ص 48) .
وذكر الدكتور علي شلش في كتابه تاريخ اليهود والماسونية في مصر ( ص 163 ) : أن سيدة يهودية تدعى مدام يعقوب فرج شمويل ، كان عبد الناصر يدين لها بالفضل ؛ لأنها هي التي رعته في طفولته وبعد وفاة أمه ، وكانت تعامله كأحد أبنائها ..
وذكر حسن التهامي : أن هذه السيدة قريبة والدته .. فإذا كانت قريبة والدته يهودية فتكون والدته كذلك ، ثم لماذا اختار أبوه سيدة يهودية لرعايته قريبة كانت أو بعيدة ؟ ولماذا حارة اليهود شبه المغلقة على اليهود وقتها ؟ وهل ضاقت القاهرة كلها إلا من حارة اليهود ؟ .. وقد استمر عبد الناصر في حارة اليهود حتى رتبة الملازم أول وعمره 24 عاماً ..
يقول اللواء محمد نجيب للواء عبدالمنعم عبدالرؤوف عام 1979م : عبدالناصر أصله يهودي من يهود الشرق الذين جاؤوا من اليمن . انظر : مذكرات عبدالمنعم عبدالرؤوف ( ص 75 ) .
ويقول جلال كشك : أعترف أن مثل هذه النصوص التي يقدمها هيكل – يقصد ما ذكره محمد حسنين هيكل في كتابه ملفات السويس – تجعل التفسير القائل بيهودية عبدالناصر يلح إلحاحاً لا يمكن مقاومته . انظر : ثورة يوليو الأمريكية ( ص 557 )

أحمد موسي يحارب إرهاب تميم.................الله أكبر

خبر عاااااجل آوي:::: سيادة المذيع الإعلامي اللواء الفريق الزعيم أحمد موسي يقود مسيرة من أكثر من 50 مليون في إتجاه قصر الرئاسة للقبض علي أمير قطر لدعمه الإرهاب و تقديمه لمحاكمة دولية و القبض علي السيسي لتلقيه دعم هو كمان و تأيده للي بيأيد و يدعم الإرهابين و الله الموفق و المستعان...........................................
رضا هلال

مقال هام جدا جدا للأستاذ عرفة الصعيدي عن إيران و إسرائيل

  • لقد إهتممت بوضع إسرائيل و إيران أثناء إقامتي في لوس أنجلس و زياراتي الكثيرة لأقاربي في بيفرلي هيلز حيث يكثر اليهود الإيرانيون هناك و دققت في الأمر فعرفت الكثير من أوجه التعاون بين إسرائيل و إيران منذ القدم ولا ننسي أن إيران هي معقل الشيعة و هي البدعة التي إبتدعها اليهودي بن سلول و حتي من قبل فقد كان المجوس أكبر داعم لهم.... 
  • أرجو قراءة مقال الأستاذ عرفة فهي فعلا مفيدة
  • رضا هلال
  • عرفة الصعيدى
    معلومة.ﻻ.يعرفها.أحد

    منذ ثلاثين عاما وأمريكا وإسرائيل تهددان إيران لكنها تضرب العرب هل تعلم لماذا ؟!!!


    الأسباب هي : صحيفة "يدعوت أحرنوت" تقول : أكثرمن 30 مليار دولار حجم الإستثمارات الإسرائيلية داخل الأراضي الإيرانية رغم الإعلان الرسمي عن عداوات متبادلة .

    وكذلك تقول "يديعوت أحرنوت" : إن 200 شركة إسرائيلية على الأقل تقيم علاقات تجارية مع إيران وأغلبها شركات نفطية تستثمر في مجال الطاقة داخل إيران .

    تجاوز عدد يهود إيران في إسرائيل 200000 يهودي يتلقون تعليماتهم من مرجعهم في إيران الحاخام الأكبر يديديا شوفط المقرب من حكام إيران خاصة جعفري
    وهؤلاء لهم نفوذ واسع في التجارة والأعمال والمقاولات العامة والسياسة ونفوذ أكبر في قيادة جيش اليهود .

    كنائس اليهود في طهران وحدها تجاوزت 200 معبد يهودي بينما أهل السنة في طهران عددهم مليون ونصف لا يسمح لهم بالصلاة في مساجدهم وليس لهم مسجد في العاصمة طهران .

    حلقة الوصل بين إيران وبين حاخامات اليهود داخل إسرائيل وأمريكا هو حاخام إيران ويدعى حاخام أوريل داويدي سال .

    من بين يهود كندا وبريطانيا وفرنسا يوجد 17000 يهودي إيراني يملكون شركات نفطية كبرى وشركات الأسهم ومنهم أعضاء في مجلس العموم "اللوردات".

    تستفيد إيران من يهودها في أمريكا عبر اللوبي اليهودي بالضغط على الإدارة الأمريكية لمنع ضرب إيران مقابل تعاون مشترك تقدمه إيران لشركات يهودية .

    من اليهود الأمريكيين في الولايات المتحدة 12,000 يهودي من إيران ويشكلون رأس الحربة في اللوبي اليهودي ومنهم أعضاء كثر في الكونجرس ومجلس الشيوخ .

    توجد ليهود إيران إذاعات تبث من داخل إسرائيل ومنها إذاعة "راديس" التي تعتبر إذاعة إيرانية متكاملة كما توجد لديهم إذاعات على نفقة دولة ايران .

    في إيران ما يقرب من 30000 يهودي وتعتبر إيران أكبر دولة تضم تجمعات كبيرة لليهود خارج دولة إسرائيل ولم يقطعوا تواصلهم بأقاربهم في إسرائيل .

    كبار حاخامات اليهود في إسرائيل هم إيرانيون من أصفهان ولهم نفوذ واسع داخل المؤسسات الدينية والعسكرية ويرتبطون بإيران عبر حاخام معبد أصفهان .

    وزيرالدفاع الإسرائيلي "شاؤول موفاز" إيراني من يهود أصفهان وهو من أشد المعارضين داخل الجيش الإسرائيلي لتوجيه ضربات جوية لمفاعلات إيران النووية .

    الرئيس الإسرائيلي "موشيه كاتساف" إيراني من يهود أصفهان وتربطه علاقات ودية وحميمية مع نجاد والخامنئي وقادة الحرس الثوري لكونه من يهود إيران .

    يحج يهود العالم إلى إيران لأن فيها جثمان "بنيامين" شقيق نبي الله يوسف عليه السلام وفاق حب اليهود الإسرائيليين لإيران أكثر من حبهم لمدينة القدس .

    اليهود يقدسون إيران أكثرمن فلسطين لأنها دولة "شوشندخت" الزوجة اليهودية الوفية للملك "يزدجرد" الأول ولها مقام مقدس يحج اليها اليهود من كل العالم .

    إيران بالنسبة لليهود هي أرض كورش مخلِّصهم وفيها ضريح "استرومردخاي" المقدس وفيها توفي النبي "دانيال" دفن النبي "حبقوق" وكلهم أنبياء مقدسون عند اليهود .

    لماذا إسرائيل لا تقتل حسن نصرالله وطائراتها تحوم فوق بيته في ضاحية بيروت بينما في فلسطين تقتل قادة المقاومة حتى لو كانوا داخل المساجد ؟! ..

    كيف إستطاعت إيران أن تخادع العرب بعداوتها لإسرائيل وشركات إسرائيل لها الأفضلية في الإستثمارات داخل إيران عبر أكثرمن 200 شركة إسرائيلية !! ..

    وأخيرا هل تعلم أن ثلثي الجيش الإسرائيلي هم من يهود إيران وأكبر المستوطنات يقبع فيها يهود إيران وإيران تعتبرهم مواطنين مهاجرين ؟!

    وللعلم إقرأ هذا الحديث العجيب عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله ﷺ : ﴿ يَتْبَعُ الدَّجَّالَ مِنْ يَهُودِ أَصْبَهَانَ سَبْعُونَ ألْفاً عَلَيْهِم الطَّيَالِسَةُ ﴾. رواه مسلم.﴾.
    💥
    للتذكير : مؤسس المذهب الشيعي يهودي من أهل اليمن إسمه "إبن سبأ" قبح الله وجهه يهودي إدعى الإسلام ليزرع بذور الفتنة والتفرقة بين المسلمين
    💥
    معرفة الشئ افضل من الجهل به ومايزال هناك من يجهل هذه المعلومات
    لذلك نرجوا نشرهاللفائد

Reda Helal الصهاينة بأجنحتهم يعلنون لنفسهم خلافة و أمة لحرب المسلمين ولا يزال عموم المسلمون لابعرفون قيمة ما يحاربهم العالم بسببه,,,,,,,ربنا يستر

دافعت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن الصحفي المصري محمد حسنين هيكل، وقالت إنه يتعرض لهجوم شرس بسبب موقفه الرافض لـعملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن. وبحسب مصادر وكالة...
wa3iarabi.com

يالا نتعلم دينا من أبونا .............................

«السقطة الكبرى» الأنبا إرميا السبت 28-03-2015 21:31

تحدثنا فى المقالة السابقة عن خلافة «معاوية بن أبى سفيان» واهتمامه بالفتوحات، وولاية «عمرو بن العاص» على مِصر المرة الثانية، ثم «عبدالله بن عمرو» الذى تولى بعده «عُتبة بن أبى سفيان» أخو «معاوية»، ثم «عقبة بن عامر الجهنى» وعزله، ثم ولاية «معاوية بن حديج»، ثم «مسلمة بن مخلد». وعرضنا محاولة «المغيرة بن شعبة» حاكم «الكوفة» لإقناع «معاوية» بمبايعة «يزيد» ابنه خلفًا لأبيه.
فعند وصول «المغيرة»، دخل على «يزيد» وحدّثه بأن يعقد أبوه الخلافة له ليتولى شؤونها من بعده. فأخبر «يزيد» أباه بما قاله «المغيرة». فالتقاه «معاوية» مستفسرًا منه عن قوله، فأجابه «المغيرة» بأنه يرغب فى الابتعاد عن التقاتل الشديد الذى يسبب سفك الدماء للخلافة والحكم- كما حدث بعد مقتل «عثمان بن عفان»- وأضاف: «وفى (يزيد) منك خلف، فاعقد له. فإن حدث بك حادث، كان كهفـًا للناس، وخلفـًا منك، ولا تُسفك دماء، ولا تكون فتنة»، واقترح عليه أن يُجرى هذا عن طريق مبايعة أهل «الكوفة» وأهل «البصرة»، فطلب منه الخليفة أن يعود إلى وِلايته، ويعمَل على إقناع كل من يثق به لتنفيذ هذا الأمر. وقد عاد «المغيرة» إلى «الكوفة» حيث بدأ فى التحدث إلى كل من يتبع بنى أمية ليبايعوا «يزيد» على الخلافة من بعد أبيه «معاوية». وقد استطاع «المغيرة» إقناع بعض الرجال وأرسلهم إلى الخليفة يحدثونه فى أمر «يزيد»، فأمرهم بعدم إعلان الأمر، والثبات على رأيهم، حتى يتسنى له تحقيقه. وقد تم للخليفة الأمر، فبعد أن بايعه أهل «العراق» و«الشام»، سار إلى «الحجاز» بعدد من جنود جيشه، وألقى خُطبته فى المدينة، ذاكرًا «يزيد» وأنه أحق منه بالخلافة، وشدد فى أمر مبايعة ابنه خليفة من بعده، حتى تحقق له ما أراد وعاد إلى «الشام».
وفى عام 675م، أدى «معاوية بن أبى سفيان» العمرة، واستطلع الرأى فى أمر تولية ابنه «يزيد» الخلافة من بعده. وفى عام 679م- ويذكر بعضٌ أنه 680م- تُوفى «معاوية بن أبى سفيان» مؤسس الدولة الأموية الذى يُعد أول من أدخل الوراثة فى الخلافة، وهو ما اعتُبر من أشد أخطائه. فيذكر الأستاذ المؤرخ «عبدالعزيز جمال الدين»: «على أن سقطة (معاوية) الكبرى، التى لا تحتمل دفاعـًا من أى نوع، كانت هى فرض ولاية العهد من بعده لابنه (يزيد) الذى كان يعرِف عدم صلاحيته لهذا المنصب من النواحى كافة، فقد كان كل همه الصيد والشراب والمُجُون (قلة الحياء)... فدل ذلك على أنه قد حكمه هواه، وكان معنى ذلك، أنه حوّل منصب الخليفة إلى منصب وراثى قد يتولاه البُلْه (الضعفاء العقل الغالبة عليهم الغفلة)، أو المجانين، أو المفسدون، فى أكثر الأحوال كما حدث بعد ذلك».
مرِض «معاوية بن أبى سفيان». وقبل موته، دعا إليه ابنه «يزيد» وأوصاه بما يفعله فى أمور الخلافة من بعده، وفى أمر كل من يمكن أن ينازعه فيها، وهم: «الحسن بن على»، و«عبدالله بن عمر»، و«عبدالله بن الزبير»، و«عبدالرحمن بن أبى بكر»، محذرًا إياه من «عبدالله بن الزبير». إلا أن المؤرخين اختلفوا فى هذا الأمر، إذ قال بعضهم أن «يزيد» كان غائبًا فى وقت موت أبيه، وأن «عبدالرحمن بن أبى بكر» كان قد مات. ونعرض ما ذكره المؤرخون وإن اختلفوا.
«يزيد بن معاوية» (680- 683م)
تولى «يزيد» الخلافة من بعد أبيه «معاوية» إذ بويع له يوم موته. ويذكر بعضٌ أنه كان فى «حمص» آنذاك. وحين عاد، مر بقبر أبيه، ثم اتجه إلى «دمشق» وألقى خُطبته فى الناس الذين بايعوه بالخلافة. إلا أن «الحسين بن على» و«عبدالله بن الزبير» لم يبايعاه. وعندما علِم «يزيد» بذلك، أرسل جيشًا وتقاتل هو و«الحسين» وشيعته عند «كربلاء» حيث قتل «الحسين» وقُطعت رأسه. وذكر بعض المؤرخين أن «يزيد» حزِن عندما علِم بقتل «الحسين»، وأمر بأن يجلس «على» و«عمر» ابناه على مائدته صباحًا ومساءً.
إلا أن «الزبير بن العوام» دعا بالخلافة لنفسه فى «مكة»، وعاب على «يزيد» شرب الخمر وسلوكه المتهاون، وقد بايعه أهل «تهامة» و«الحجاز». فلما نمَى الأمر إلى علِم «يزيد»، أرسل جيوشه إلى هناك، وعندما وصلوا «مكة»، دخل «عبدالله بن الزبير» ليحتمى هو وقواته فى المسجد الحرام. وبينما يتقاتل الجيشان، وصل إليهم خبر موت «يزيد بن معاوية»، فأرسلوا إلى «ابن الزُّبير» يطلبون وقف القتال والمُصالَحة والمُسالَمة، ثم انصرفت الجيوش إلى «الشام».
وتُوفى «يزيد بن معاوية» عام 683م بعد أن حكم ثلاث سنين ونصف السنة تقريبًا، وتولى الخلافة من بعده ابنه «معاوية».
أمّا عن أحوال مِصر فى أيام «يزيد بن معاوية»، فقد تُوفى «مسلمة بن مخلد الأنصارى» والى مِصر فى إبريل 682م وهو العام نفسه الذى أعلن فيه «عبدالله بن الزبير» فى «مكة» خلع «يزيد بن معاوية» من الخلافة، وإعلان نفسه خليفة للمسلمين. ثم انتقلت الثورة على «يزيد» إلى المدينة حتى تعددت وشمَِلت «الحجاز» و«الشام» و«مِصر» وشمال أفريقيا، إلى أن شهِد ذلك العام موت «يزيد». ثم تولى مِصر من بعده «سعيد بن يزيد بن علقمة الأزدى». كما تُوفى البابا البطريرك «أغاثو» واعتلى البطريركية البابا «يوحنا الثالث»، الأربعون فى بطاركة الإسكندرية فى عصر «يزيد».
«معاوية بن يزيد بن أبى سفيان» (683- 683م)
تولى «معاوية» الخلافة بعد موت أبيه «يزيد»، وكان ذا صفات حسنة، وأقام فى الحكم أربعين يومًا ثم خلع نفسه برغبته، ومات بعد ذلك بمدة قصيرة- قيل إنها أربعون أو تسعون يومًا. وقد نتج عن هذا اضطراب أحوال البيت الأُموى فى «الشام»، وبخاصة بعد استقلال «عبدالله بن الزبير» بـ«الحجاز» وتعيينه لوُلاة على البلاد منهم «عبدالرحمن بن جحدوم» فى «مِصر». إلا أنه مع نهاية العام 683م، تولى «مروان بن الحكم» الخلافة بعد قتاله «الضحاك الفهرى» الذى بايعه أهل «الشام»، وانتهى الأمر بمقتل «الضحاك».
البابا «يوحنا الثالث»
بعد نياحة البابا «أغاثو»، اختير الأب «يوحنا» بالإجماع لكرسى البطريركية فى 677م، فى أثناء خلافة «معاوية بن أبى سفيان»، وقد كانت معظم الكنائس الأرثوذكسية فى «الإسكندرية» حينئذ فى سيطرة الملكانيّين منذ أن وضع «ثيئودوسيوس» البطريرك الملكانى الدخيل اليد على الكنائس. وقد استطاع الملكانيون- على قلة عددهم- أن يغلقوا الكنائس ويختموها بالشمع الأحمر لئلا يصلى فيها القِبط. وكان للحاكم كاتبان من القبط هما «أثناسيوس» و«إسحاق»، فكتب الأب البطريرك إليهما يعْلمهما بأحوال الكنيسة، وأنها مغلقة أمام القبط لا تمكنهم الصلاة فيها، فتدخل الكاتبان وساعدا على استعادة الكنائس وفتحها للقبط.
وقد كان هذا الأب يتصف بالفضائل الحسنة والمحبة ومسالمة جميع الناس حتى ذاع صيته عند الجميع، فأحبه العظماء وأكرموه، كما كان جزيل العطاء وكثير الصدقات، حتى إنه فى زمان الغلاء الذى تعرضت له البلاد ثلاث سنوات اهتم بالفقراء، فكان الله يساعده على تسديد حاجاتهم من الطعام والشراب، ولولاه لهلك الفقراء من شدة الجوع!
و... وعن مصر الحلوة الحديث لا ينتهى...!

الأحد، 29 مارس 2015

وأنا كمان مش فاهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

امريكا تدعم الشيعه في العراق وسوريا ولكنها تحاربهم في اليمن
.
السيسي يعمل انقلاب في مصر ويحارب انقلاب اليمن
.
الإمارات تدعم انقلاب اليمن .... الإمارات تشارك في الحرب على الانقلاب في اليمن
.
السعودية والكويت تحاربان انقلاب اليمن ولكنهم يدعمون انقلاب مصر
.
لو فهمت فهمني


هو كده مش يبقي تخابر برضه لامؤخذة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

'‎يا جدعان هو مش مرسى بيتحاكم عشان تخابره مع أمير قطر ده، وتسليمه مستندات أمن قومي خطيرة ؟ ....
واوا العبيط بيبوسه لييييه ؟!!!
صدق اللى قال: ما محبة إلا بعد تخابر‎'

من نصر إلي نصر

السبت، 28 مارس 2015

دي حاجة حيلوة آوي

ظاهرة التمعييز و الإنذار المبكر

هل نحن شعب معيز بالفطرة؟؟
الإجابة "لا",, ليه لأ؟ لإن ظاهرة"التمعيز" التي أصابتنا كانت بسبب الكذب المستمر من الجهات الرسمية و التي من المفروض أن نثق فيها أصلاً,,,و الكذب أنواع و أخطرها هو إخفاء الحقائق و المعلومات.....
اليوم أتحدث إلي كل من يصدق أن في مصر أي نوع من الإرهاب بمعني الإرهاب ولكن ما يوجد علي أرض مصر هو لعب حكومات....ليه ؟؟؟؟
هلي تعلم عزيزي المواطن أن بمصر نظام أسمه ""الإنذار المبكر""؟؟؟ يمكن تكون شوفت في سيناء حيث يوجد مراقبة كاملة علي سيناء من الأمم المتحدة "UN"و شوفت و إنت مسافر علي السكة جنب ابراج المراقبة بتاعتهم حاجة زي الكشاف الكبير و عليها غطا غريب,,دي حساسات تجيب سيادتك لو معدي و معاك سلاح,,شوية طلقات,,,أي حاجة,,,, قيادة الإنذار المبكر هنا في مدينة نصر و السفارة الأمريكية و الإسرائيلية و بيراقب مصر كلها لصالح إسرائيل حسب المعاهدة إياها لو إتحرك أفراد بسلاح هنا ولاهنا أو إتنقلت قنابل حتي ولو صغيرة و ده من ساعة المعاهدة و بيتم تحديثه كل شوية.
تفتكر بقي تنظيم بيت جحا إياه إللي بيعمل عروض عسكرية في سينا بالسلاح التقيل, دخل له السلاح التقيل إزاي من غير حد مايعرف؟؟؟؟,,,,,,,, طب إزاي مش عارفين يوصلوله و قدر يضربوا الحوثين إللي دخلوا سينا؟؟؟؟ طب دخلوا سينا إزاي و منين؟؟؟؟؟
شوية أسئلة نسلي بيها نفسنا لأن الإمتحان قرب جداً و ربنا يستر.
رضا هلال

الجمعة، 27 مارس 2015

ستظل المشكلة في الزبون مش في النصاب

'‎بس يا سيدي ومن يومها والشعب عايش في الفنكوش لحد ما وصل للكفتة ومؤتمر عربيات البليلة :-) 

#آيات_عرابي‎'

اليمن إللي كان سعيد و الشعوب إللي بقت عبيد

هو أنا بس فيه شوية حاجات سألت عنها و مش فاهمها-أصل كنت أدبي-, الخليج كله بيتحرك بتعليمات إنجليزي أمريكاني,, واليمن مربوطة بإنجلترا جداً و الشيعة بيلعبوا لصالح أمريكا و أسرائيل و برضه إنجلترا و إيران بترولها شركات إنجليزي ...آيوه الله ينور , هي البريتش بتروليم إللي هنا,,,و الحوثي كبر و ترعرع قدام عين الخليج و الحكومة اليمنية و ربنا كرمه و جاب دبابات و مدرعات و سلاح جميل كتير ,كل ده و الخليج و الحكومة اليمنية قاعدين و أمريكا و إنجلترا و إسرائيل بصين عليهم,,آيوااه زي بيت المقدس هنا اللي عملوا عرض عسكري في سينا تاني يوم حملة""""نسور مصر"" علي ليبيا و ماحدش ضرب عليهم طلقة,,,,ولما الحوثي الأبيح إتحرك الجيش اليمني العظيم إللي كان -زي جيوش العرب كلها- من كام يوم بيضرب في الشعل اليمني,,,كسكس قدام الحوثي!!!!!!!!!,,,,,و دلوقت الخليج إذ فجأتان إتخض و تفوجأ,,و عسكر السيسي جاله تقلصات و قولون علشان الشرعية إللي لامؤخذة إتلعب فيها في اليمن!!!!!!!,,,يا سبحان الله,,,,,,,,,,,,,,,طب حد يفهمني أي حاجة,,,, مفيش؟؟؟؟ هات الكولة يابني نضرب شمتين يمكن نفهم..................و ربنا يستر
رضا هلال

الخميس، 26 مارس 2015

الشيخ محمد الغزالي

هل تعرفون طريقه موت الشيخ ‫#‏محمد_الغزالي‬ ؟؟؟
كان الشيخ طوال عمره يدعو ويقول"اللهم ارزقني الوفاة في بلد حبيبك ‫#‏المصطفى‬"
وكان أهل بيته يستغربون وكذلك تلامذته ويقولون هذا صعب للغاية وشاء الله تعالى أن يدعى ‫#‏الشيخ‬ لمؤتمر في ‫#‏الرياض‬ عام 1996م
وترجاه تلامذته ألا يذهب لئلا يتطاول عليه أحد من الأدعياء وكان ‫#‏الأطباء‬ قد منعوه من ‫#‏السفر‬ ومن ‫#‏الانفعال‬
ولكنه صمم على السفر وألقى فيه كلمة وقام إليه أحدهم واتهمه بمعاداة السنة
فانفعل الشيخ وعلا صوته وهو يدافع عن موقفه من ‫#‏السنة‬ وكان آخر كلامه:"نريد أن نحقق في الأرض لا إله إلا الله"
وأصيب بذبحة ‫#‏صدرية‬ وخر ميتاً ,وبأمر من الأمير عبد الله -ولي العهد- آنذاك وبتوصية من الشيخ عبد العزيز ‫#‏بن_باز‬- مفتي المملكة-
نقل جثمان الشيخ إلى ‫#‏المدينة_المنورة‬
يقول الدكتور ‫#‏زغلول‬ النجار-حفظه الله-:" لما حضر جثمان الشيخ للمدينة فوجئنا أن هناك ‫#‏طائرات‬ خاصة أتت من جميع أنحاء ‫#‏العالم‬ تقل ناسا كثيرين أتوا للصلاة على الشيخ ‫#‏الغزالي‬ في المسجد النبوي
وازدحم المسجد عن آخره وخرجنا بالجثمان إلى ‫#‏البقيع‬ وكنا ندفنه وما زال الناس بالمسجد من كثرتهم".
يقول الرجل الذي يتولى دفن الأموات بالبقيع: إن صاحبكم هذا أمره غريب كلما شرعت في حفر حفرة أجد الأرض لا تلين معي حتى جئت هنا ولانت معي الأرض بين قبري ‫#‏نافع‬ مولى عبد الله بن عمر ترجمان القرءان و ‫#‏مالك‬ بن أنس صاحب المذهب المالكي.

المسلمين الأشرار بتوع النصوص المقدسة الوحشة

‎الأزهر اليوم‎'s photo.

صحيح والله...........

‎الأزهر اليوم‎'s photo.

//////:"﴿ قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ ﴾ [غافر: 29]


  • Reda Helal
    للأسف ياطارق الفرعون لا يريهم إلا مايري //////:"﴿ قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ ﴾ [غافر: 29]
    و فضلوا وراه لحد ما غرق الجميع
    رضا هلال
     
    في سنة ٢٠٠٥ حضرت محاضرة كان فيها سفير تافه بيقلد الأكسنت البريطاني بدون إتقان عند حديثه بالإنجليزية مش فاكر اسمه كان محمود شعبان أو شعبان محمود أو شعبان عبد الرحيم … المهم الشئ ده رد على سؤال من صحفي أو طالب الماني بخصوص الديمقراطية وانتهاكات انتخابات ٢٠٠٥ فكان رده بإنجليزيته المصطنعة إن عموم المصريين بالطبع غير جاهزين للديمقراطية وإن العملية لازم تكون تدريجية وقال للألماني هو حضرتك تعرف إن نص المصريين تقريبا مابيعرفوش يقروا ولا يكتبوا فإزاي شايفهم جاهزين للمشاركة في الديمقراطية؟ فعاجله الألماني بسؤال بس حضرتك النظام الحالي (الأسبق) بقاله ٣٠ سنة وكون الناس أميين فده لأنه نظام فاشل… أنا أول مرة أشوف نظام يجدد مبررات استمراره في فشله! وبهت السفير التافه
    أنا أعتقد إن نفس القصة حاصلة دلوقتي مع الإرهاب وكده … يعني إرهاب لأن الداخلية فاشلة…ولكن ده في حد ذاته مبرر لاستمرار الداخلية كما هي لمكافحة الإرهاب

سد الخير علي مصر!!!!!!!!!!!!!!

أسئلة حساسة شوية......
هو مش المية ورا السد العالي أكتر من شريط النيل؟؟؟؟
ليه؟؟؟؟ علشان السدود طبيعي بتحوش مية وراها كتييييرة و النيل قبل السد العالي كان أوسع و كانت المية اسرع ,,,,,,و دلوقت الوضع مختلف,,مية أقل و النيل أقل إتساع و أكثر بطأً!!!!!!!!!!!!!!!
ليه ؟؟؟ علشان السد العالي زي أي سد بيحبس مية وراه كانت بتجري في مجري النهر اصلاً................
طب إزاي سد أثيوبيا """""خيييير لمصر"" و ""بيوحد دول النيل"" ......الخ؟؟؟؟؟؟
هو مش علي نفس النيل إللي عليه السد العالي ؟؟؟؟؟؟
مش هو علي النيل إللي بنشوفه من مسطرد و العجوزة و من علي كوبري إمبابة ولا النيل التاني اللي بيعدي من العباسية و مدينة نصر و النهضة؟؟؟؟
أنا مش فاهم حاجة!!!!!!!!!!
طب بالإذن أتحزم و أجيلكم.
رضا هلال

مش عايز جوايز؟؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اليوم السابع...النهاردة.....العنوان التخين
"أزمة مالية تهدد قنوات الإخوان بالتوقف"؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟
الله؟؟؟؟؟؟؟؟
أومال فين "التمويل الخارجي"",,,,,و فلوس ""الخيانة و الجاسوسية"",,,و دعم أوباما و أخوه و جوز خالته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السؤال الأهم: هل تعتقد نظام الإنقلاب كان بيكدب؟/كان بيعرض؟/كان بيستهبل؟
الجوايز كتير و أهم جايزة إنك عزيزي مؤيد الإنقلاب حاتكسب أدميتك تاني لما تفهم و دي نعمة كبيرة حاتندم إنك تخليت عنها في يوم من الأيام.
رضا هلال

الإرهابين حايخربوا البلد يا أحماااااااااااااااااااااااات


أنا شفت الرصة دي قبل كده و بعدين ليه العيال دي مش زي صور المقبوض عليهم بتوع الإخوان,,,,يعني ليه لابسين كويس و واقفين مستريحين و مش مضروبين و وشوشهم مش منفخة,,,,,و بعدين لايحة الإتهامات ناقصة,,,أضيف الي جرائمهم مساعدة الحوثين في اليمن و مساعدة الإرهابين في العراق و سوريا و مساعدة سيد زبالة في بشتيل و مجدي أوفة في الألج.
رضا هلال 
 '‎( الأجهزة الأمنية بالدقهلية بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام تنجح فى ضبط عناصر خلية إرهابية قامت بإرتكاب العديد من الجرائم الإرهابية .. وبحوزتهم أسلحة نارية وذخائر )
§ تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط مرتكبى واقعة قيام مجموعة من الأشخاص المجهولين والملثمين يستقلون سيارة ويحملون أسلحه نارية بإستهداف أسرة المواطن/أحمد المتولى النشاوى - حال تواجدهم أمام المدرسة الابتدائية بقرية النزهة بدائرة مركز شرطة المنصورة ، والتى نتج عنها وفاة كلاً من :-
1. رضا رياض معوض - سن 37 - سائق ( نتيجة إصابته بعدة طلقات نارية ) .
2. عبدالباسط أحمد المتولى - سن 29 - أمين شرطة بأمن الموانى " ميناء العريش " (نتيجة إصابته بعدة طلقات نارية) .
§ وإصابة كلاً من :-
3. أحمد معوض رياض - سن 20 - عامل ( بطلق نارى بالساق اليسرى ) .
4. محمد رياض معوض الجندى - سن 38 - عامل ( بطلق نارى بالظهر ) .
§ فقد تم تشكل فريق بحث من مديرية أمن الدقهلية بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الحادث خلية إرهابية تنتمى لتنظيم الإخوان الإرهابى ضمت كلٍ من :-
1. محمد رجائى إبراهيم حسانين فرحات - وإسمه الحركى أبو خالد - سن 29 - طالب - ومقيم ببندر طلخا .
2. محمد محمود الغريب شميس – وأسمه الحركى الغريب - سن 40 - مدرس - ومقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة .
3. أحمد أمين محمد كمال عبد العال - سن21 - طالب - ومقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة 
4. خالد محمد لطفى عبدالحكم الشايب - سن 26 - طالب بكلية الطب - ومقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة .
5. أحمد محمد حسن سليمان حسن - سن21 - طالب بكلية الحقوق جامعة المنصورة - ومقيم ببندر السنبلاوين .
6. أحمد محمد فوزى أبو الهدى عامر - سن 22 - طالب بكلية الهندسة - ومقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة .
7. أحمد رمزى قطايه - سن 28 - معيد بكلية الهندسة جامعة المنصورة - ومقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة .
§ والمنتمين جميعاً لتنظيم الإخوان الإرهابى .. حيث كونوا فيما بينهم خلية إرهابية تستهدف القيام بالعمليات النوعية بنطاق محافظة الدقهلية وتولوا تمويلها مادياً وحيازة أسلحة نارية " آلية " وذخائر بقصد إستخدامها فى العمليات الإرهابية وقيامهم بتصنيع المواد المتفجرة والعبوات الناسفة وزرعها بجوار المقرات الشرطية وخط سير الأقوال والتمركزات الأمنية ... ونظراً لوجود خلافات بين المجنى عليهم وبعض عناصر التنظيم الإرهابى المقيمين بذات القرية والمحرر بشأنها المحضرين رقم (2861 إدارى مركز المنصورة لسنة 2015 - 7008 جنح مركز المنصورة لسنة 2015 ) ... فقد تم تكليف تلك المجموعة بإستهداف المجنى عليهم والتخلص منهم بالقتل وإستعانوا فى تنفيذ مخططهم بالسيارة الملاكى رقم ( د ع ط 4768 مصر - ملك المتهم الرابع ) حيث إستقلها المتهمين الرابع والخامس والسادس حاملين أسلحه آلية وقاموا بإرتكاب الواقعه .
§ عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهمين خيث تم ضبطهم عدا الأول والسادس والسابع ، كما تم ضبط السيارة المستخدمة فى الحادث وبحوزتهم الآتى :-
Û ( 3 ) بنادق آلية .
Û بندقية خرطوش .
Û ( 2 ) فرد خرطوش .
Û ( 2 ) طبنجة تركة " بلى " ، وعدد ( 4 ) خزينة .
Û ( 300 ) طلقة نارية عيار 7,62×39مم .
Û ( 54 ) طلقة خرطوش .
Û ( 3 ) قنابل دخان مصنعة محلياً .
Û ( 31 ) طلقة بلى .
Û ( 3 ) شماريخ .
Û ( 5 ) أقنعة سوداء للوجه .
Û ( 6 ) بطاريات ( 9 فولت ) تسخدم فى تصنيع دوائر كهربائية للمتفجرات .
§ بمواجهة المتهمين إعترفوا بإنتمائهم لتنظيم الإخوان الإرهابى وملكيتهم للمضبوطات وأنهم وراء إرتكاب الواقعة كما أضافوا باشتراكهم فى إرتكاب الجرائم الإرهابية التالية:-
Û زرع عبوة متفجرة " محدث صوت " بشارع إبن بطوطة بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة أسفل سيارة شرطة تابعة لمركز المنصورة .
Û زرع عبوة متفجرة داخل صندوق قمامة بشارع سعد زغلول دائرة قسم شرطة ثان المنصورة.
Û زرع عبوة متفجرة " محدث صوت " بشارع مساكن الميناء دائرة قسم شرطة ثان المنصورة.
Û زرع عبوة متفجرة أمام الإدارة العامة للرى والصرف بشارع سعد زغلول دائرة قسم شرطة ثان المنصورة.
Û زرع عبوة متفجرة بجراج السيارات الخاص بمحكمة ميت غمر دائرة قسم شرطة ميت غمر.
Û زرع عبوتين متفجرتين بموقف أتوبيس شرق الدلتا بدائرة مركز شرطة أجا .
Û زرع عبوة متفجرة على طريق المنصورة – ميت غمر بالقرب من مدخل قرية الأحلام بدائرة مركز شرطة ميت غمر.
Û زرع عبوة متفجرة " محدث صوت " على طريق المنصورة – دمياط الشرقى دائرة مركز شرطة المنصورة.
Û زرع عبوة متفجرة أسفل سيارة شرطة تابعة لقسم شرطة أول المنصورة.‎'
( الأجهزة الأمنية بالدقهلية بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام تنجح فى ضبط عناصر خلية إرهابية قامت بإرتكاب العديد من الجرائم الإرهابية .. وبحوزتهم أسلحة نارية وذخائر )
§ تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط مرتكبى واقعة قيام مجموعة من الأشخاص المجهولين والملثمين يستقلون سيارة ويحملون أسلحه نارية بإستهداف أسرة المواطن/أحمد المتولى النشاوى - حال تواجدهم أمام المدرسة الابتدائية بقرية النزهة بدائرة مركز شرطة المنصورة ، والتى نتج عنها وفاة كلاً من :-
1. رضا رياض معوض - سن 37 - سائق ( نتيجة إصابته بعدة طلقات نارية ) .
2. عبدالباسط أحمد المتولى - سن 29 - أمين شرطة بأمن الموانى " ميناء العريش " (نتيجة إصابته بعدة طلقات نارية) .
§ وإصابة كلاً من :-
3. أحمد معوض رياض - سن 20 - عامل ( بطلق نارى بالساق اليسرى ) .
4. محمد رياض معوض الجندى - سن 38 - عامل ( بطلق نارى بالظهر ) .
§ فقد تم تشكل فريق بحث من مديرية أمن الدقهلية بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الحادث خلية إرهابية تنتمى لتنظيم الإخوان الإرهابى ضمت كلٍ من :-
1. محمد رجائى إبراهيم حسانين فرحات - وإسمه الحركى أبو خالد - سن 29 - طالب - ومقيم ببندر طلخا .
2. محمد محمود الغريب شميس – وأسمه الحركى الغريب - سن 40 - مدرس - ومقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة .
3. أحمد أمين محمد كمال عبد العال - سن21 - طالب - ومقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة
4. خالد محمد لطفى عبدالحكم الشايب - سن 26 - طالب بكلية الطب - ومقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة .
5. أحمد محمد حسن سليمان حسن - سن21 - طالب بكلية الحقوق جامعة المنصورة - ومقيم ببندر السنبلاوين .
6. أحمد محمد فوزى أبو الهدى عامر - سن 22 - طالب بكلية الهندسة - ومقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة .
7. أحمد رمزى قطايه - سن 28 - معيد بكلية الهندسة جامعة المنصورة - ومقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة .
§ والمنتمين جميعاً لتنظيم الإخوان الإرهابى .. حيث كونوا فيما بينهم خلية إرهابية تستهدف القيام بالعمليات النوعية بنطاق محافظة الدقهلية وتولوا تمويلها مادياً وحيازة أسلحة نارية " آلية " وذخائر بقصد إستخدامها فى العمليات الإرهابية وقيامهم بتصنيع المواد المتفجرة والعبوات الناسفة وزرعها بجوار المقرات الشرطية وخط سير الأقوال والتمركزات الأمنية ... ونظراً لوجود خلافات بين المجنى عليهم وبعض عناصر التنظيم الإرهابى المقيمين بذات القرية والمحرر بشأنها المحضرين رقم (2861 إدارى مركز المنصورة لسنة 2015 - 7008 جنح مركز المنصورة لسنة 2015 ) ... فقد تم تكليف تلك المجموعة بإستهداف المجنى عليهم والتخلص منهم بالقتل وإستعانوا فى تنفيذ مخططهم بالسيارة الملاكى رقم ( د ع ط 4768 مصر - ملك المتهم الرابع ) حيث إستقلها المتهمين الرابع والخامس والسادس حاملين أسلحه آلية وقاموا بإرتكاب الواقعه .
§ عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهمين خيث تم ضبطهم عدا الأول والسادس والسابع ، كما تم ضبط السيارة المستخدمة فى الحادث وبحوزتهم الآتى :-
Û ( 3 ) بنادق آلية .
Û بندقية خرطوش .
Û ( 2 ) فرد خرطوش .
Û ( 2 ) طبنجة تركة " بلى " ، وعدد ( 4 ) خزينة .
Û ( 300 ) طلقة نارية عيار 7,62×39مم .
Û ( 54 ) طلقة خرطوش .
Û ( 3 ) قنابل دخان مصنعة محلياً .
Û ( 31 ) طلقة بلى .
Û ( 3 ) شماريخ .
Û ( 5 ) أقنعة سوداء للوجه .
Û ( 6 ) بطاريات ( 9 فولت ) تسخدم فى تصنيع دوائر كهربائية للمتفجرات .
§ بمواجهة المتهمين إعترفوا بإنتمائهم لتنظيم الإخوان الإرهابى وملكيتهم للمضبوطات وأنهم وراء إرتكاب الواقعة كما أضافوا باشتراكهم فى إرتكاب الجرائم الإرهابية التالية:-
Û زرع عبوة متفجرة " محدث صوت " بشارع إبن بطوطة بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة أسفل سيارة شرطة تابعة لمركز المنصورة .
Û زرع عبوة متفجرة داخل صندوق قمامة بشارع سعد زغلول دائرة قسم شرطة ثان المنصورة.
Û زرع عبوة متفجرة " محدث صوت " بشارع مساكن الميناء دائرة قسم شرطة ثان المنصورة.
Û زرع عبوة متفجرة أمام الإدارة العامة للرى والصرف بشارع سعد زغلول دائرة قسم شرطة ثان المنصورة.
Û زرع عبوة متفجرة بجراج السيارات الخاص بمحكمة ميت غمر دائرة قسم شرطة ميت غمر.
Û زرع عبوتين متفجرتين بموقف أتوبيس شرق الدلتا بدائرة مركز شرطة أجا .
Û زرع عبوة متفجرة على طريق المنصورة – ميت غمر بالقرب من مدخل قرية الأحلام بدائرة مركز شرطة ميت غمر.
Û زرع عبوة متفجرة " محدث صوت " على طريق المنصورة – دمياط الشرقى دائرة مركز شرطة المنصورة.
Û زرع عبوة متفجرة أسفل سيارة شرطة تابعة لقسم شرطة أول المنصورة.

سد تل ابيب و شوية معلومات


سد الخراب ( 12 )

ملف معلوماتي مختصر عن سد الخراب وآثاره المدمرة على مصر

بناء السد
-----------
قامت إثيوبيا ببناء هذا السد العملاق الذي يعادل طوله بنايةً من خمسين طابقاً وبسعةٍ تخزينيةٍ تساوي أربعة وسبعين مليار مترٍ مكعبٍ (متر مكعب يعادل طن) من المياه، وبتمويل واستشارة وهندسة أمريكية إسرائيلية، وبكلفة خمسة مليار دولارٍ ( ميزانية إثيوبيا ) علماً بأنّ إثيوبيا تعد من أفقر ثلاثين دولة في العالم، ويتم الانتهاء منه عام 2017 بدعوى حاجتها للكهرباء والزراعة، ولأسبابٍ تنمويةٍ في نفس الوقت يؤكد الخبراء بأنّ السد يختلف في بنيته وشكله وحجمه عن السدود المخصصة للكهرباء التي تحتاج إلى ستة مليار متر مكعب فقط من المياه وليس أربعة وسبعين مليار !
وإن كان للزراعة فمساحة الأراضي الخصبة الصالحة للزراعة تمثل نسبة 10% فقط، فما الحاجة لسد يحجز خلفه أربعة وسبعين مليار طنٍّ من المياه!
إذن ما يُخطَّط له ليس مؤامرةً كبرى فقط بل مؤامرةً تفوق الوصف، فهل فات مهندسي أمريكا وإسرائيل آثار هذا السد الكارثية.

مخاطر قيام السد
------------------------
المخاطر تتلخص في عدة نقاط أهمها:
1- أن السد الإثيوبي مبني على الفالق الإفريقي العظيم، وعلى منطقة زلازل وبراكين، بحيث لاتمر ساعة حتى يحدث فيها هزات لانشعر بمعظمها، فقد حدثت سبع وعشرون هزةً أرضيةً في جنوب السعودية جازان ونجران في خمسة أيام نتيجة تفجيرات بناء السد بجوار الفالق الأرضي متأثراً بالطبيعية الجيولوجية غير المستقرة لمحور بناء السد الإثيوبي

وفي عام 2000 نشرت المساحة الجيولوجية الامريكية خريطةً على حزام الزلازل، وعلى نطاق الخطورة ما بين إفريقيا والجزيرة العربية، ونشرتها اليونسكو تأكد خطورة إنشاء مثل هذا السد.
2- إقامة السد على منحدر شديد الوعورة لايصلح لإقامة مشروعات زراعية فضلاً عن صعوبة التضاريس وما يتبعها من انتشار الصخور البركانية خاصةً في إثيوبيا وهي صخورٌ يسهل تعريتها بواسطة الأمطار الضعيفة هندسياًّ حيث لاتتحمل إقامة سدود عملاقة.
أصدرت مؤسسة "ستراتفور" - وهي شركة استخباراتٍ أمريكيةٍ خاصة - فى عام 2013 تقريراً تؤكد فيه أن مصر تواجه خطر "وجود" إذا تمكنت إثيوبيا من بناء "سد النهضة".
3- السد ذو بناءٍ إسمنتيٍّ وليس ركامياًّ وبشرح مبسط فإنَّ الركامي هو المبني من الحصى والصخور والتراكمات والخرسانة، ولا يمكن تدميرها الا بقنابل نوويةٍ، أما الإسمنتي فهو أعمدة تبنى عليها بنايةٌ ونسبة انهيارها عالية جداًّ ولا تتحمل زلزالاً بمقدار 1 ريختر، فهل بُني هذا السد كي ينهار!
4- في تاريخ 2013/5/30 نشر موقع المصري اليوم أخطر تقريرٍ حكوميٍّ عن سد النهضة بعنوانٍ سريٍّ جداًّ، ففي حال التشغيل للسد ستنخفض قدرة مصر على توليد الكهرباء بنسبة 37% فهل ستعود مصر إلى عهد الشموع والفوانيس، إضافةً للعجز المائي 44,7 مليار مترٍ مكعبٍ
5- 20 مليار طنٍّ من المياه ستتسرب في داخل الفالق وسيحدث خلل في المنطقة، ونشاطٌ زلزاليٌّ خطيرٌ في مكة وجنوب السعودية وقد يؤدي إلى انفصال إثيوبيا نفسها عن إفريقيا، وتوقف نهر النيل.
الآثار الكارثية الناجمة عن احتمالية انهيار السد
-----------------
في حال انهيار السد ستنطلق 74 مليار طن من المياه، وفي توقيتٍ واحدٍ إلى العاصمة السودانية الخرطوم وستغرق تحت ما بين 16 إلى 9 أمتار من المياه وستتبعها المدن المصرية التي بدورها لن تكون أحسن حالاً، ولن ينفعها سدها العالي الذي قد ينهار أو تعبره موجة المياه القادمة لتُغرِق مدناً بأكملها تحت المياه، وستتعدى ضحايا هذا الفيضان الكارثي لا قدر الله قتلى الحرب العالمية الاولى والثانية.
ما يفعله الأمريكان واليهود الآن من بناءٍ لهذا السد متطابقٌ تماماً مع نبوءاتهم الدينية من جفاف النيل وخراب مصر من هذا الباب.

بقلم الكاتب / عبدالله الضحيك

.........................................

معلومات أخرى
ــــــــــــــــــــ

سد الخراب

( 1 )
سد النهضة الإثيوبي مجرد بداية لبناء سلسلة من أربعة سدود سيتحول معها النيل الأزرق بمجرد خروجه من الحدود الإثيوبية إلى مجرد "ترعة"

دكتور هاني رسلان ( مؤيد للانقلاب )

(2 )
السد العالي سيكون في وضع حرج حال بناء سد النهضة، والذي سيؤدي إلى نقص قدرات السد المصري من 25 إلى 40% بما سينتج عنه ظلام محافظات الصعيد إضافة إلى تعرض أراضي الدلتا للملوحة.
دكتور هاني رسلان ( مؤيد للانقلاب )
(3 )
انهيار "سد النهضة" يتسبب في غرق مدينة الخرطوم، ووصول المياه إلى مصر ما يسبب أضرارا جسيمة على السد العالي.

علاء الظواهري، عضو اللجنة الثلاثية لتقييم مشروع سد النهضة

( 4)
إذا حدث وانهار السد الإثيوبى فإن مدينة الخرطوم ستغرق بالمياه لمستوى 9 أمتار، وأنهم لم يستكملوا دراسات سلامة السد، وأنه معرض للانهيار لأن الخبراء قالوا إن دراسات السلامة لم تجر من الأساس.
الدكتور محمود أبو زيد، وزير الرى الأسبق

( 5 )
أثناء فترة ملء السد، وفي حالة تزامن الملء مع فترة فيضان أقل من المتوسط فإن الآثار ستكون كارثية، حيث من المتوقع فى هذه الحالة أن يؤدى ذلك إلى عدم قدرة مصر على صرف حصتها من المياه بعجز أقصى يصل إلى 19 مليار م3 (34% من الحصة) وبعجز متوسط 11 مليار م3 (20% من الحصة)، وذلك طوال فترة الملء والتي تمتد إلي 6 سنوات. وسوف يصاحب هذا العجز نقص في إنتاج الطاقة الكهرومائية من السد العالي (وجميع المنشآت الواقعة بعده) في حدود 40% لمدة 6 سنوات أيضا.
علاء الظواهرى أستاذ الهيدروليكا بهندسة القاهرة

(6 )
التأثيرات السابقة تؤدي إلى نتائج بيئية واجتماعية خطيره، فكل 4 مليارات متر مكعب عجز من مياه النيل سوف يؤدى إلى بوار مليون فدان زراعي، وتشريد 2 مليون أسرة، وفقد 12% من الإنتاج الزراعي وزيادة الفجوة الغذائية بمقدار المنخفض من هذا الإنتاج، مما يستلزم المزيد من الاستيراد للغذاء لسد هذه الفجوة، بالإضافة إلى زيادة تلوث المياه والملوحة وعجز في مياه الشرب نتيجة انخفاض المناسيب، وزيادة تداخل مياه البحر في الدلتا مع المياه الجوفية، وتدهور نوعية المياه في البحيرات الشمالية بالإضافة إلي جميع المشاكل الاجتماعية المصاحبة.
علاء الظواهرى أستاذ الهيدروليكا بهندسة القاهرة

(7 )
أي نقص في حصة مصر التي تصلها من مياه النيل والبالغة 55.5 مليار متر مكعب سنويا تعني تعميق الفجوة الغذائية إلى 75%
د. نادر نور الدين، أستاذ الموارد المائية والأراضي بكلية زراعة جامعة القاهرة

( 8 )
في حالة انهيا السد لأي سبب
سوف تصل المياه إلى سد " الروصيرص " بعد 8.5 ساعة، بارتفاع 110 أمتار، وتصل إلى سد " سنار " بعد 1.65 يوما، بارتفاع 34 مترا. ثم تصل إلى مدينة الخرطوم بعد 4.59 يوما، وتصل المياه إلى ارتفاع 16 مترا. ثم تصل المياه إلى بحيرة ناصر بعد 18.27 يوما باتفاع للمياه قدره 18 مترا.
علاء الظواهرى أستاذ الهيدروليكا بهندسة القاهرة

وفي حالة بناء السد لن يكون أمامنا الا احتمال من احتمالين, الأول هو أن تدخل مصر اعنف مجاعة منذ أن خلقها الله أو أن يتم تدميرها ويقتل 70 مليون مصري هي الخسائر المتوقعة بعد غرق السد العالي وذلك مع أي هزة ارضية تضرب سد الخراب الاثيوبي.

التسلسل الزمني للاحداث كان كالتالي :

أمم عبد الناصر شركة قناة السويس سنة 1956 لبناء السد العالي

في نفس السنة بدأ التفكير في سد النهضة ووضعت خططته احدى الادارات التابعة للخارجية الأمريكية

في 2010 تم فصل جنوب السودان عن السودان

سد الخراب مبني على بعد 40 كيلومتر من الحدود الاثيوبية السودانية

سد الخراب مبني على فالق ارضي في منطقة زلازل ومبني من الاسمنت وليس من الركام

اثيوبيا وقعت اتفاق اطاري مع دول حوض نهر النيل في ابريل سنة 2011 ( بعد الثورة ) في عهد المجلس العسكري وتجاهلت مصر والسودان

3 يونيو 2013 اجتماع الرئيس مرسي مع القوى الوطنية لمناقشة قضية السد

30 يونيو مظاهرات مفتعلة ضد الرئيس مرسي حشد لها الحزب الوطني وكتائب من الجيش والشرطة بزي مدني بالإضافة إلى بعض المغرر بهم

3 يوليو اعلان الانقلاب العسكري على الرئيس

حد فاهم حاجة ؟؟

#آيات_عرابي