- You, Mahmoud Galal Mostafa and 25 others like this.
- Mohamed Addakhakhny انت مدخلتش على المصدر وقريت كلام الأحناف، ومصر تكابر. براحتك. أكرر لا تتعصب.
- أحمد خلف هذا مذكور فعلا فى المصدر
- أحمد خلف وأنا قرأته
- أحمد خلف لكنه فى النهاية يتحدث عن النبيذ تحديدا أى الذى لم يصنع من التمر أو العنب، وليس على كل مسكر، مما قد يُفهم من سياق الحديث، وأنا راجعت كتب الأحناف ولم أجد تعليلهم بهذا الشكل، وأنا رجعت إلى عدد من كتب الأحناف المهمة ولم أجد التعليل على نحو ما ذكر الإمام ابن رشد المالكى، وأقوال كل مذهب تؤخذ من كتب المذهب نفسه حتى لا يحدث خلط وسوء فهم، فكل مذهب أدرى بمصطلحاته التى يستخدمها.
- Reda Helal موضوع مهم و معالجة طيبة يامحمد......بالنسبة لرأي أبي حنيفة,فهو رأي صحيح مبني علي أن التحريم للعلة و ليس للمادة ذاتها,,بمعني ان الكحول ليس حرام ولكن شربه هو الحرام,,,وهكذا,,,,مثال آخر يوضح الفكرة,,,,ماذا لو أستخدمت الخمر-مثلاً- لأشعال النار كوقود يعني؟؟,,,الخمر هنا ليست حراماً,,,و يظل شربها هو الحرام................................أما بالنسبة لمشكلة الفقيه الذي يؤمن بحليّة سماع الغناء و يحرمه علي نفسه,,فأعتقد أنه يحتاج إلي الكثير من التأمل و تحديد الموقف دون الخوف من أحد أو مجاملة أي أحد بشأن الفتوة و العقيدة ,,أعتقد أنه كغيره يتبع و يقلد التيار الجارف من ألأفكار المتشددة لدي أصحاب الفكر الوهابي الذي يبتعد في أحيان كثيرة عن الفكر المرن المتحضر للأسلام و يلجاء إلي الأحتياط بالتشديد في أمر الناس..............مرة أخري أثابك الله علي أنك تمدنا بعلوم و مواضيع جيدة
الأحد، 17 فبراير 2013
مقال لفقيه شاب و تعليقي
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق