Mahmoud Zayyat
1- تـكـفـيـر أبـي بـكـر كــفــر
2- و وصـم عـائـــشـة كــفــر
---
الـبعـض يـتـصور أن الـمـوضـوع يـتعـلـق
بـتـقـديـرنا
و احـتـرامـنا لـهـمـا !! لا يا بـاشــــا
.. افــهــم صـــح
---
1- صـحـبة أبي بـكـر للـنبي و معـية الله
له ربانـية و لـيـست نـبوية
2- و طهـر عائـشة و بـراءة سـاحـتها قـرآنية
و لـيست نـبوية أيضاً
---
1- قال تعالى : (إذ يـقـول "لـصاحـبه"
لا تحـزن إن الله "مـعـنا")
فـلو كان للـنبي "صاحـب" فهـو
أبـو بـكـر .. شـهادة إلـهـية
و لـو أردنا أن نـدعـي "الـعـصـمـة"
فـيـه لادعـيـنـا
فالآية تـجعـله في "مـعـية" الله
و لم تـنـسـخ
فـلـم يـقـل الله عـز و جـل عـلى لـسـان
نـبيه (إن الله معي)
بل قال في نـص الـقـرآن الـذي نـتـلـوه
في الصلاة (معـنا)
و لـكـنـنـا بحـجـج أخـرى نـقـصـر العـصـمة
عـلى الـنـبي
---
2- و قال تعالى : (إن الـذيـن جـاءوا
"بالإفــــك" عـصـبـة مـنـكـم
لا تـحــسـبـوه شــراً لـكـم بـل هـو خـيـــرٌ
لـكـم) و قـد كان
فــبـراءة عـائـشـة و طـهـرها مـنصـوص عـلـيـهـا
نـقـرأها في الـصــلـوات و لـم تـنـســــخ
و لـم يـجعـل الله بـراءتـها بـنـص حـديـث
نـبـوي تــغــرة
أن يـقــول ســفــيــه وضـعـه أنـصـار أبي
بـكـر (مـثــلاً)
بل جـعـله سـبـحـانه "قـرآناً"
يـتـلوه الـكـل على حد سواء
---
تـكـفـيـر أبي بـكـر كـــفـــر لأنـه تـكــذيـب
للـقـرآن
و وصـم عـائــشـة كـــفـــر لأنـه تـكــذيـب
للـقـرآن
عــســاني أوضـحــت ..
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق