الاثنين، 18 يوليو 2016

جيش تركيا و اللعبة اللبنانية السورية

#‏عاجل‬ ومهم ‫#‏هل_تعلم‬ ‫#‏انقلاب‬
‫#‏تركيا‬ ‫#‏سوريا‬
هل تعلم أن قيادة الجيش التركي الذي كانت تهيمن عليه ‫#‏أميركا‬ حتى انقلاب الأمس هي من الاقليات المذهبية ومن أصول يهودية بنسبة ٨٥٪ ..
وهذه القيادة تضم مسلمين من امهات يهوديات ومن الاشوريين والكلدانيين والسريان ومن اصول يونانية ومن صفويين وعلويين واسماعليين واكراد وشركس حيث ان اميركا كانت من تشرف على هذه التعيينات وتصر عليها ؟
وان قوات خفر السواحل بمروحياتها هي بقيادة ضابط علوي عميل لسوريا وايران ؟
وان معظم طياري المروحيات الذين اشتركوا بالانقلاب وقصفوا فندق مرمرة في محاولة لقتل اردوغان كما قصفوا تظاهرات الفجر التي قامت تاييداً لاردوغان هم علويون موالين للاسد وايران ؟..
وهل تعلم ان المروحية التي هربت الى اليونان كانت تضم ضباط اتراك علويين موالين للاسد وايران ؟..
وان ضباط خفر السواحل هم من تآمروا على الرائد حسين هرموش وسلموه الى سوريا بداية الثورة وعجز اردوغان عن معاقبتهم خوفاً من رد فعل الجيش الذي عتم على التحقيق معهم ؟
وهل تعلم ان السعودية ارسلت على دفعات منذ بداية العام ٢٠١٣ حوالي ٦٠٠ صاروخ حراري وصواريخ رنكوس ضد الطيران والدبابات ، كانت قيادة الجيش التركي ترفض تسليمها للجيش الحر رغم كل توجيهات اردوغان التي كانوا يضربون بها عرض الحائط ؟
وان قيادة خفر السواحل استولت على ٥٠ صاروخاً كانت بعهدتها وباعتها لايران ثم ادعت كذباً انها سلمتها للجيش الحر ؟
وهل تعلم ان من الاسباب الرئيسية لفشل الانقلاب هو ان رئيس الاركان خلوصي اكار هو المسلم الوحيد الذي كان قد عينه اردوغان ..
وخلوصي هذا اعتقله الانقلابيون ليصدر امراً لقواعد الطيران للمشاركة بالانقلاب الا انه رفض ؟
وهل تعلم ان خلصوي هذا عندما عين اجرى تشكيلات لقيادة قواعد الطيران حيث جعل ٩٠ ٪ من قيادتها مسلمون ؟
وان ٨ طائرات حربية معادية لاردوغان من ثكنة وحيدة شاركت في الانقلاب ثم انسحبت حيث كان قائدها من الاقليات وذلك خوفاً من الاشتباك الحربي مع الموالين لاردوغان الذي خرجوا لملاقاتها وتدميرها بمساندة ارضية ؟
وهناك الكثير الكثير سيكشف عن دور اميركا وايران سوريا في محاولة الانقلاب تلك مع بداية المحاكمات .

وحـــدة الـرصـــد والمتـابعــــة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق