الخميس، 18 يوليو 2019

مصر ليست مشيخة بترولية لقبائل بدوية

صورة و تعليق من قارئ و ردي عليه ,,برجاء القراءة و المتابعة ,فإن هذا الموضوع هام:
رأي القارئ:
عز الدين عبدالعاطي
مصر كانت جميله بس لا تزعل كانت للأجانب والمصريين ذى ما انت شايف كانت مصر لهم والمصرى يعمل لدي الأجانب مصر جميله لأنهم عملوها وليس المصريين.

---------------------------------------------------------------------------------
تعليقي:
ألأصدقاء الأفاضل ممن يرون الصور بدون تدقيق تاريخي,,
المصريون كانوا فعلاً سادة البلد,أصحاب القصور و الفيلات و الأراضي و المصانع و البيوت و الأحياء و المدارس و الجامعات .................الخ
الأجانب كانوا يتحركون في دوائر السياسة الخاصة من سفارة الإحتلال و قيادة الجيش يحكم ارتباطهم بالإحتلال الإنجليزي و الباقون يعملون كالمصريون,,منهم الغني و منهم الأجنبي الفقير,حتي أن الكثير من اللصوص و النصابين كانوا أجانب!!
راجعوا أسماء رجال أعمال مصر في ذلك الوقت و مؤسساتها العلمية و الثقافية و فنانيها العظام في مجالات الفن المختلفة.
الأصدقاء الأفاضل,,,الصور ليست ل"فرجة" فقط ولكن للقراءة, نعم للقراءة,يجب أن تقرأ الصور و تقرأ التاريخ و تراجع وضع مصر في ذهنك,,,أقوي عملة في العالم....هل تكون لشعب من الخدم و العبيد؟؟؟؟؟؟
الإنجازات الحضارية العظيمة علي كافة المستويات,,, شهادات معترف بها عالمياً....الخ................هل يكون كل هذا لشعب من الخدم و العبيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ام يعمل الأجانب مصر و مشاركة مهندسين أجانب بعلمهم لا يعني أنهم عملوا مصر فدورهم دور المقاول المُكلف من قبل صاحب البلد الموفق الناجح الذي كان يكلف مصرين و أجانب في كافة الأعمال,,,لم يكن المصريون يجلسون علي ابيار بترول و يغرقون في تخلف و الأجانب تعمل,,,المصريون كانوا علماء و مهندسون مشهورون جداً و أساتذة و أطباء عالميين......الخ
برجاء التفكير,التفكير بعلم و بهدوء في كل شئ,فلم يعد الوقت في صالح شعبنا أبداً و أوشكنا فعلياً أن نصبح أحط عبيد الأرض و نحن علي حال من الإندفاع و عدم التفكير....و ربنا يستر.
د.رضا هلال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق