الخميس، 9 فبراير 2017

المادة المفعلة.....

عندما يقوم عالم بصنع تركيبة مفيدة  تتوقف فاعلية هذه التركيبة علي مادة واحدة في النهاية يسميها العلماء"المادة المفعلة" و هي تلك المادة التي يتوقف عليها أداء باقي المواد لدورها,,,يعني لو مش موجودة,التركيبة كلها تفسد..
هذه"المادة الفعالة"-أياً كانت- تذكرني بالإسلام,,,فقد وجدت أن العرب قبل الإسلام يسكنون ارض نزل بها الأنبياء,و تقع بين حضارات ,الروم و الفرس و مصر و يتبادلون علاقات التجارةمع كل هؤلاء,,و لكن هم؟؟؟,,,لا حضارة لهم ولا كيان سياسي ولا وزن  علي الإطلاق.
جائهم الإسلام بعد تمهيدات طويلة من رب العزة,و ماذا حدث؟؟؟ حدثت طفرة في كيانهم و عقلهم,أصبح لهم حضارة لأول مرة,أنتشرت لغتهم و عاداتهم في كل العالم, اصبح يعرف عنهم العلم و العلماء!!!!!!!!!!
لقد لخص سيدنا عمر بن الخطاب هذا الأمر في كلمتين واضحتين:"نحن قومٍ أعزنا الله بالإسلام,فإذا إبتغينا العزة في غيره,أذلنا الله"......
نعم,لم تكن لنا عزة قبله ولم تكن لنا بدونه ولن تكون.........,,,, و للأسف الشديد, هذا هو ما يعلمه جيداً أعداء المسلمين ولا يفهمه عموم المسلمين,,,المسلمين يتعرضون للذبح و الإغتصاب و التدمير الأخلاقي و التجويع,,,يتعرضون لحرب شنيعة ولا يعرفون لماذا يحاربهم أعدائهم و علشان إيه؟؟؟؟؟؟
يارب نفهم قبل فوات الآوان و ربنا يستر
رضا هلال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق