الاثنين، 6 مارس 2017

ضباط أحرار


حوار محمد عبود ١٠/ ١١/ ٢٠٠٩,المصري اليوم

هشام ابن أسطورة المخابرات المصرية محمد نسيم الملقب فى مصر بـ«نديم قلب الأسد»، وفى إسرائيل بـ«الذئب الأسود»، ووالد الطفلة نصف المصرية نصف الإسرائيلية «ياسمين ليبوفيتش»، يؤكد أنه ورث عن أبيه شجاعة وجرأة وإقداما، لكنه ليس استنساخا من «رجل المستحيل» الذى كتب له جمال عبد الناصر بخط يده بعد نجاح عملية الحفار رسالة نصها: «أحييك على الشجاعة.. تلك الشجاعة العاقلة».

ويكي بيديا
محمد نسيم (1927-2000) هو ضابط سابق في المخابرات المصرية وأحد ضباط الجيش المصري الذين انضموا لتنظيم الضباط الأحرار، وممن شاركوا ضمن الصف الثاني من رجال الثورة.
أسرته
له من الأولاد اثنان هشام و فؤاد يحمل الرقم القياسي في اجتياز بحر الرمال الأعظم بصحراء مصر الغربية على متن إحدى سيارات تويوتا، هشام نسيم متزوج من إسرائيلية وأنجبت منه طفلة كانت مثار حديث للصحافة المصرية والإسرائيلية

.
كرم جبر روزاليوسف اليومية : 10 - 11 - 2009

نزوته الشيطانية ستلاحقه إلي الأبد

- لا أريد أن أكون قاسياً علي هشام محمد نسيم، ابن "نديم قلب الأسد" أسطورة المخابرات المصرية، الذي انتهي به الأمر إلي الزواج من إسرائيلية، وأنجب منها الضحية ياسمين "16 سنة".
- لا أريد أن أكون قاسياً، لأنني متأكد أنه يعيش مأساة إنسانية لن ينجو منها، وستظل تلاحقه إلي الأبد، في صورة ابنته التي وصفتها صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية بأنها نصف مصرية ونصف إسرائيلية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق