الاثنين، 6 فبراير 2017

الوزير الجوكر

3 فبراير، 2017  3:12 م
كتب: حاتم مدنى
كشف مصدر مسئول عن تبرؤ سحر نصر، وزير التعاون الدولي، من مسئوليتها عن قرض صندوق النقد الدولى في جميع الجلسات الخاصة بها ودوائرها المقربة، الأمر الذى قد يتسبب في الإطاحة بها؛ لكونها تتخلى عن ارتداء الديكور الذى يردها السيسي أن ترتديه في توقيع كل عقود الاقتراض من الخارج، فتحمله شخصيا تلك المسئولية.

وأبدت المصادر اندهاشها من أن تطلق تلك التصريحات الغريبة حول عدم اقتناعها بقرض صندوق النقد، في الوقت الذى تشغل فيه منصب المستشار الاقتصادي الأول للسيسي، وتملك تبريرات عجيبة لكل ما يقوم به من إجراءات، وأنها ذات كلمة مسموعة عند دوائر السلطة كلها ولدى الإعلام والصحافة بشكل عام، حيث يتقاضى الكثيرون رواتبا من الوزارة لتزيين إجراءاتها، وهو ما يرجح أن تكون هى مفروضة على نظام السيسي أمريكيا، كما فرضت فايزة أبو النجا، الوزيرة السابقة على مبارك أمريكيا.
وقال المصدر إن سلوك سحر نصر في الوزارة يجعلها أخطر وزير تعاون دولي في تاريخ مصر، حيث تقوم بالإغداق على المقربين منها بأموال طائلة (من المنح والقروض طبعا وأهمها ما يسمى بـ”الأودا”)، وهى كلمة السر لفتح أبواب الجنة على الفاسدين في الوزارة.
وبحسب المصدر، فإن أخطر جرائم سحر نصر قيامها بتعيين شخصية تدعى غدير حجازي، وهى زوجة الصحفي أحمد هاشم، مدير تحرير الأخبار، مستشارة لها للشئون العربية في الوزارة، لتنقل بشكل منتظم كل معلومات الوزارة أولا بأول لدولة الإمارات.
وقال المصدر، إن غدير وزوجها كانا يعيشان في كفر طهرمس بالجيزة، ولكن بعد الانقلاب تملكا فيلا في مدينة الشيخ، ويعيشان حياة الأبهة بسبب منح الإمارات لهما، والتى جعلت زوجها يكتب في إحدى الصحف الإماراتية براتب يوازى 100 ألف جنيه شهريا.
وقال المصدر، إن سحر نصر عينت زوجة ابن اللواء محمد العصار، عضو المجلس العسكري، وابنة ياسر رزق، رئيس تحرير الأخبار، وكذلك ابنة نائب رئيس هيئة الرقابة الإدارية “الثلاثة في مكتبها على ذمة مشروع “الأودا”، وهو ما جعل هيئة الرقابة الإدارية تحفظ كل أوراق الفساد ضدها في الدرج.
كما عينت سحر نصر، وهى زوجة رجل الأعمال مجدي طلبة، رئيس مجلس إدارة إحدى مصانع النسيج، أكثر من لواء سابق كقيادات في الوزارة، وتعاقدت مع فتحي عبد العظيم، رغم أنه على معاش؛ لأنه يستطيع إفادتها من حاجة اسمها الحساب الخاص يتبع المنحة الأمريكية، كما عينت مساعديْن لها، أحدهما أقيل من وزارة الاستثمار بفضيحة ويدعى محمد عبد العزيز، والثاني كان والده لصا “شهاب مرزبان”.

كما وقعت سحر نصر عدة عقود لعدد من أبناء اللواءات والمسئولين على مشروع “الأودا”، فضلا عن تمويل الوزارة لكل مهرجانات نظام السيسي.
وقال المصدر إن الوزيرة تستعد لحلف اليمين في الوزارة الجديدة بعد التجديد لها كوزيرة للتعاون الدولي، بل أيضا أضيفت لها رئاسة هيئة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأنها تطمح في أن تتولى رئاسة وزراء مصر.
وقال المصدر، إن الوزيرة وقعت اتفاقية سرية مع الأردن تخص المرور في قناة السويس وخليج العقبة وتقضى بتأجير جزيرة تيران للأردن، ولا يعرف بعد تفاصيل هذه الاتفاقية؛ نظرا لكونها شديدة السرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق