الأربعاء، 4 سبتمبر 2019

مناقشة..........

مناقشة هامة أعزكم الله:::
يا أستاذة هبة::::
1-إسمه سيدنا معاوية رضي الله عنه مبشر بالجنة و كاتب وحي و صحابي.
2-خلافات هؤلاء مع بعضهم البعض شرحها فضيلة الشيخ الشعراوي بأفضل ما قيل في هذا الموضوع و خلُص في شرحه إلي أنه لولا الفتنة الكبري لما بقي الإسلام و لحدث مع الإسلام ماحدث مع الأديان الأخري و تحول الأمر إلي تقديس البشر لا الله سبحانه و تعالي.
3-من أفضل ماسمعت أيضاً عن هذا الموقف مقولة سيدنا عمر إبن عبدالعزيز:"هذه دماءٌ زكيةٌ طهر الله أيدينا منها-لم نتورط فيها-,فلنعف ألسنتنا عنها.
لأمور الله في مُلكه حكم و عند التفكير في أحداث الدنيا وفمن الأفضل أن نتلمس تلك الحكم حتي لا نقع في أفخاخ و مكر الشيعة تابعي عبدالله بن سبأ اليهودي...
د.رضا هلال
------------------------------------------------------------
Heba Elsawey
·
سيدنا عمار بن ياسر .. أخبره الرسول عليه الصلاة و السلام , بأنه ستقتله الفئة الباغية ... ثم باتت مقولته تطارد عمار أينما حل .. و الكل يريد أن يعرف الفئة الباغية التى ستقتله ... الى أن جاءت الحرب بين أنصار( علي ) و أنصار( معاوية) ... ثم قتله أنصار معاوية ... فعرف أنصار (علي ) أنهم مع الحق .. و أن الفئة الباغية التى قتلته هى أنصار ( معاوية) ... مصداقاً لقول الرسول الكريم الذى لا ينطق عن الهوي ....
لكن جاء مفتى معاوية مع بعض إعلامييه , و وجدوا له مخرجاً من تلك الورطة , قائلين : قتله من أخرجه .... ثم راحوا يكررون تلك الجملة ليقنعوا أنفسهم بأن الفئة الباغية هى التى أخرجته ... و ليست التى قتلته مباشرة .
كلنا درسنا هذا فى التاريخ , و زميلى الذى جاورنى فى ( التختة ) طوال سنوات الدراسة كان دائم التندر بسخافة هذه الجملة .. ( قتله من أخرجه ) ... و كان يصف قائليها بالغباء و محاولة لي الحقيقة الظاهرة كعين الشمس !
إلى أن مرت الأيام .. و حدث الإنقلاب اللعين .. لأجد زميلي هذا على الجهة المضادة ... و يداه ملوثة بدم الأطهار فى رابعة و النهضة .. سألته : يا أيتها الفئة الباغية ... كيف تقتلون العزل المسالمين الساجدين الراكعين الحافظين للقرآن , بدم بارد ؟
نظر لى بكل غباوة قائلاً : قتلهم مَن أخرجهم !!!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق