الأحد، 12 يونيو 2016

مع ارتفاع الأسعار .. الحكومة تضاعف أسعار استخراج الأوراق الرسمية


ضاعف مجلس الوزراء، اليوم السبت ، رسوم مستخرجات ” الأحوال المدنية ” ، بعد موافقة لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب على تعديل نص الفقرة الرابعة من المادة 8 بزيادة الحد الأقصى للرسم الخاص لطلب استخراج صورة القيود ليكون عشرة جنيهات بدلاً من خمسة جنيهات.
كمات شمل التعديل أيضا المادة 16 وذلك بزيادة الحد الأقصى لمقابل تكاليف الإصدار الفعلية لخدمات الأحوال المدنية بصورة خاصة وعاجلة لمن يرغب من الأفراد والهيئات ليكون مائة وخمسين جنيها بدلا من مائة جنيها.
إضافةً إلى ذلك، فقد تم تعديل نص المادة 33 بزيادة الحد الأقصى لرسوم إصدار صورة قيود الأسرة والطلاق ليكون عشرين جنيهًا بدلا من عشرة جنيهات، وتعديل نص الفقرة الثانية من المادة 34 بزيادة الحد الأقصى لرسوم إصدار قيود الأسرة ليكون عشرين جنيها بدلا من عشرة جنيهات.
كما تضمنت التعديلات أيضا الفقرة الثالثة من المادة 46 بزيادة الحد الأقصى لرسوم التى تم تصحيحها بمعرفة لجنة الاحوال المدنية ليكون عشرين جنيها بدلا من عشرة جنيهات.
يأتي هذا إضافة إلى تعديل المادة 55 بزيادة الحد الأقصى لمقابل تكاليف إصدار البطاقة الشخصية أو تغيير بياناتها أو إصدار بدل فاقد أو تالف لها ليكون خمسة وعشرين جنيها بدلا من عشرين جنيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق