الخميس، 20 سبتمبر 2018

مناقشة مستمرة و الله المستعان

حلقة جديدة من النقاش مع صديق

Mahmoud Zayyat هو انت بتعمل كده ليه يا دكتور ؟؟ إيه الهدف ؟؟ سبق أن أوضحت سؤالي و حددته بأنه سؤال عن علاقة الانجليز بقيام الدولة السعودية الأولى .. و السؤال مكتوب عندك على اربع خمس بوستات مثلاً .. لأنك تكرر الكلام كل مرة على بوست جديد .. و لا أفهم الهدف من هذا أيضاً ؟؟؟
---------------------------------------------------------------------------------
هذا ماقرأته في عشرات المصادر و كان منها الموسوعة البريطانية طبعة سبعينات و موسوعة التاريخ العالمي و قرأت الموضوع بها و كذللك مصادر يابنية لمؤرخين يابانين بحكم أنني مندمج مع الثقافة اليابانية من 1980 اداب ياباني دفعة 84 و ده غير ماقرأته بمصادر و كتابات أخري كثيرة جداً لإهتمامي بالموضوع و,,,و اللي خلاني أهتم بالموضوع حاجتين:
1-مارأيته بعيني من الدفع بالتيار الوهابي و اعتماد الدولة عليه في السيطرة علي الساحة الدينية و علي الشارع بالرغم من سوء ألأداء-المنفر من الدين- و تجرأهم علي التفسير و الحديث الصحيح ,حتي الآذان الخاص بهم و قد لعنوا آذان رفعت و اسماعيل و الحصري وووو و قالوا انه "آذان سلطاني...." و كنت أقول لهم بأن الصحابة سألوا النبي صلي الله عليه و سلم عن أختصاصه بلال بالآذان فقال له لهم:"إنه أنداكم صوتاً",,,و كنت أوضح لهم أن موهبة الآذان في جمال الصوت ...... و الكثير من النقاشات التي لا تؤدي لشئ معهم.
2-ماسمعته عن ما يحدث في السعودية و المطوعين و الممارسات الغبية الأخري و و سيطرة الوهابية الساحقة علي الساحة الدينية أيضاً منذ عصر عبدالوهاب نفسه و وجود فساد رهيب من الدولة التي يتحالف معها عبدالوهاب و فصيله من بعده حتي الآن و عائلته و ماتجريه عليهم الدولة من رواتب و أمتيازات!!!!
لفت نظري تسلسل تفسخ الدين في السعودية بدأً بعصر عبد الوهاب-سعود و هو واقع السعودية الذي ظهر الآن بوضوح و قد بدأت جزوته منذ عصر عبدالوهاب -سعود......
العجيب هو انكارك لحقيقة دامغة و تعالي نجيبها بتحليل بسيط بدون """هات مصادرك"""":
1-من أتي بسعود من مناطق بعيدة و سلحه و دعمه؟؟؟؟؟
2-من بداه علي قبائل أخري معروفة بالفضائل و جاء بأرذل سكان الجزيرة؟؟؟؟
3-من دفعهم لحرب أمراء محترمون مدافعون عن "رمز" الخلافة و حاربوهم بقسوة و هيستيريا و شعارات دينية و أقاموا المجازر و أشنع الأفاعيل مع.......مسلمين؟؟؟؟
4-من كان يمدهم بالسلاح و المعونة يومياً و هم لايستطيعون تدبير سيف واحد بأنفسهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
5-أخيراً....من حالفهم و أصبغ صبغته الدينية الجهادية علي هذه العائلة القذرة و علي أفعالها و علي ملكها و إلي الآن و شاركها في تحالفها و حربها و حلفها مع الإنجليز ثم الأمريكان و وسم من يعارضها بالكفر الموجب لقتله و الي الآن وصولاً الي تكفير ثوار سوريا و ثوار الفلبين و بورما و أفريقيا الوسطي و السكوت علي مجازر المسلمين في العالم كله؟؟؟؟

ليه بقي اهتميت بده كله؟؟؟ لإني وجدت أن اللعبة شديدة القذارة و خادعة جداً و قد مكنت الصهاينة من:
1-سحب المسلمين المخلصين بعيداً عن الجهاد الحقيقي.
2-شوهت الإسلام فعلياً و جمدته و حجمته بشدة.
3-ابعدت الناس عن العلماء الحقيقيون و جعلتهم قطعان تسير في ركاب مستشيخين لا أصل لهم ولا ضمير و كان تسليم القطعان من يد الي يد بدقة شديدة.
4-وصلوا بالناس بعد تقيد ارادتهم و عقولهم الي النتيجة المخطط لها سلفاً و هي تدمير المنطقة و تقسيمها و تسليمها,و سكتوا عن فساد الحكام 200 و علي تخلف التعليم و عقم اعلامهم لسنوات طويلة في الجزيرة العربية ثم انفتاح غير لائق ابداً!!
لو هي أمور لا تحدث مصادفتاً,,,فنحن نتكلم عن فصيل تم التمكين له بشكل كبير..

لن أطيل عليك و أرجو التوقف عن هذا النقاش ,فأنا أحسن الظن بك جداً و أراك-ولا أزكيك علي الله- ممن يتقون الله و يتبعون هذا الفصيل عن حسن ظن لا مصالح مادية...
د.رضا هلال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق