الأربعاء، 19 سبتمبر 2018

الوهابية و جدل مهلبية

مناقشة أرجو ان تصل الي نهايات   :
Mahmoud Zayyat ما انا عاوز اعرف الموسوعات دي .. ياريت حضرتك تجيب لي مقتطفات موثقة أقدر أراجعها .. تقول إن الانجليز لهم أي دخل بتأسيس الدولة السعودية الأولى .. ما أسهل الدعاوى .. الشيعة عندهم استعاد يكذبوا لحد إنكار طلوع الشمس و يقولوا أي حاجة .. فهل يعني هذا أن أصدق ببساطة أي دعوى تصدر منهم ؟؟ بل الأصل في كلامهم الكذب .. و مثلهم الصوفية كذبة و أغبياء و جهلة جداً .. و يتصورون أن أي كلام يروج .. و ما سلك أحد سبيلهم إلا و ابتلاه الله بالعمى و انطفاء البصيرة .. راجع كتاب السفيه دحلان .. الذي يردد بعض السادة المتنطعون أنه قد قضى على دعاوى الوهابية .. و دون أن يقرأوه طبعاً و ربما دون أن يروا غلافه !!
و راجع كتاب المسكين المريض سليمان أخو الشيخ و تأمل كم الجهل و الغفلة و التخبط .. و أضاً يتبسط المتنطعون في أنه كتاب خطير .. قضى على الوهابية .. بينما لم يمض جيل واحد إلا و انكشف كذبه الذي كان يروجه على أخيه .. يذكرني بحقد جمال البنا على أخيه حسن البنا ..

عاوز كلام واضح .. لأن الدعاوى سهلة .. و لو قررت أنا تمثلاً أن أقول أن المجموعة الفلانية عميلة للأمريكان أو الهنود أو الصينيين فما أسهل .. طالما مسموح بأي كلام مرسل .. يفسر كل شيء على نتيجة تم وضعها أصلاً .. فيكون كل ما يكشف عن عداء (حركات و تعمية) و كل ما يكشف عن توافقات و انتفاعات (عمالة و اتفاق) ..
كده الدنيا سهلة قوي .. قل لي تحب أخليلك مين عميل لمين و انا اظبطهالك في يومين ..
------------------------------------------------------------------------------------------
 شوف يا أستاذ محمود,,,,انت تعرف مكان الموسوعات العالمية و أنا لا أدعي ولم أقدم معلومة بإعتبار اني "جبت التايهة" ولا الكلام "السر المستخبي",,,, ده تاريخ و دي أحداث و دي مواقف حدثت و الإختلاف علي كيفية تحليلها و انا قدمت تحليلي لها و المطلوب التفكير الهادئ في المواقف ...المواقف أستاذنا,,,,و عليك أنت بالبحث في المصادر """"المحايدة""""" و أرجو ان تتفهم أنها وجهة نظري و قدمت أسألتي و فروضي بشأن الموضوع و هذا رأيّ و ربنا يكشف المزيد حتي يفهم الجميع سبب ما وصلت اليه الأمة.
د.رضا هلال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق