الأحد، 10 نوفمبر 2013

هل مصر دولة؟؟؟؟؟؟

لا أتحدث عن مصر اليوم  ولكن مصر في الستين عاماً الماضية.
أولاً أوضح بتبسيط شديد جداً معني الدولة ,فإذا أدركنا ما هية الدولة,أدركنا موقعنا من هذا التعريف.
بعض أطلاعي علي عشرات التعريفات و جدت أن دولة هي تعريف لحالة محددة من وجود:أرض,شعب,حكومة و علاقة منظمة بين كل هذه المتغيرات.
أولاً:أرض...يجب أن تكون محددة بحدود مُصانة و مقسمة من الداخل بأقاليم طبيعية و تنظيمية, و هو ماينطبق علي مصر بشكل جزئي حيث الحدود غير مُصانة و التقسيم الداخلية غير مفهوم بين المحافظات و ألأستحواذ علي الملكيات عشوائي أو سلطوي بمنحها لأفراد حسب الحظوة و المحبة!!!!!!!!!!!!ء

ثانياً:شعب....يجب أن يكون أفراده محددي الهوية و الحقوق و الواجبات , وفي مصر لايوجد شعب ولكن رعايا لقادة العسكر من 52 لاتعرف لهم حقوق قانونية ولاتعرف ما هي واجباتهم المفروضة. الحقوق ضائعة و يتم منحها بالواسطة أو بالرشوة, و الواجبات يمكن أيضاً "التزويغ" منها بالواسطة أو بالرشوة و إللي يقدر يعمل حاجة يعملها.

ثالثاً:الحكومة...هل مايوجد في مصر من 53 هو حكومة لها سلطات و عليها واجبات؟؟؟ لا والله و إنما سلطة مطلقة بلا واجبات,تفعل ماتريد و في أي إتجاه.

رابعاً:العلاقة المنظمة.....و هي القوانين و الدساتير و المؤسسات الحزبية و النيابية,,,,,هل تحبوا أن أُعلق عيها؟؟ أعتقد أنكم أعلم مني بحالها ولا حول ولا قوة إلا بالله.
أيها السادة,لقد حول العسكر مصر منذ عام 52 إلي عزبة كبيرة بدؤا بنهب قصورها و فيلاتها و تحفها و كنوز العائلة المالكة ثم أضاعوا الغطاء الذهبي لعملتها و التي كانت أقوي من الأستريليني,ثم حولوها ألآن إلي سبوبة و إلي مجزر و معتقل كبير.
حسبنا هذا و كفي و ربنا يستر
رضا هلال 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق