السبت، 19 يوليو 2014

من أعان ظالما

NO OR added 2 new photos — with Eman Mohamed and ‎الصحفية شهد‎.
أول مظاهرة للأقباط ضد السيسي بعد غرق 11 قبطي بالبحر الأحمر ورفض الجيش إرسال طائرات إنقاذ
فاكرين من كام شهر الناس اللى ماتت متجمدة عند سانت كاترين ولم يرسل لهم طائرات انقاذ !!
هو الجيش مش بيبعت طياراته غير لبرنامج المقالب (بتاع محمد فؤاد ) وبس !!
اه نسيت كمان الطيارات بتحدف اعلام لمؤيدى السيسي و إنقاذ يسري فودة!!
ده غير استخدام خالد يوسف لطائرات و معدات الجيش في التصوير و التمثيل

في اول مظاهرة للاقباط من نوعها ضد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قام العشرات من الاقباط في المنيا من اهالي ضحايا حادث غرق 11 قبطي في البحر الاحمر بالتظاهر ضد السيسي والقوات المسلحة المصرية، لرفضهم ارسال طائرات انقاذ لنجدة الغرقى.
وكان قد لقي 11 شخص مصرعهم غرقا في مياه البحر الأحمر في أحد شواطئ مدينة رأس غارب شمال المحافظة، ومن بين الضحايا ثلاث سيدات، وغرقوا أثناء ممارستهم السباحة بشاطئ المطار بمدينة رأس غارب شمال البحر الأحمر.
وحسب تفاصيل الواقعة التي حصلت عليها وكالة اخبار ليل ونهار، فقد قامت احدى الكنائس في محافظة المنيا، بعمل رحلة سياحية ترفيهية لمجموعة تضم 36 قبطي الى مدينة رأس غارب شمال البحر الأحمر لزيارة الأديرة المجاورة لها، واثناء نزول مجموعة منهم الى شاطئ المطار للسباحة، اشتدت سرعة الرياح، مما تسبب في تزايد قوة موجات البحر التي تمكنت من جذب 11 شخصاً إلى داخل البحر حيث لقي 11 شخص مصرعهم باسفكسيا الغرق.
وقام زملاء الضحايا في نفس الفوج بالاتصال بارقام الاستغاثة بالقوات المسلحة المصرية، لارسال طائرات انقاذ للغرقى، الا انهم لم يلاقوا اي استجابة منهم، فتم الاستعانة بالشركة العامة للبترول المتواجدة في محيط المنطقة، وتم انتشال الجثث ونقلها إلى مستشفى رأس غارب المركزي، وتقوم الشركة العامة للبترول بتجهيز صناديق لنقلهم لمحافظة المنيا محل إقامتهم.
وكان مركز العمليات والطوارئ في ديوان عام محافظة البحر الأحمر، تلقى إخطاراً من قسم شرطة رأس غارب يفيد بغرق 11 شخص فى مياه البحر في رأس غارب.
يأتي ذلك الحادث، بعد شهور من الحادث الشهير في سانت كاترين، والذي لقى فيه 8 من الشباب مصرعهم متجمدين، بعد رفض طائرات الانقاذ الخاصة بالقوات المسلحة المصرية انقاذهم لعلمهم انهم مصريين.
المصدر: http://www.twsela.com/?p=43669#ixzz37jVQCyec

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق