الجمعة، 26 فبراير 2016

بالهنا ........


كتب فارس العربي
نقل موقع اليكترونى اسرائيلي عن بيانات مدير التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد، ووفقا للبيانات التي تنشرها وزارة الخارجية الإسرائيلية نفسها، عن تنامى تصدير الشيكولاته الاسرائيلية الى مصر بلغ 45 ألف دولار.
وعرض موقع “المصدر” الاسرائيلي الذى نشر الخبر صورة لقطعة شيكولاته مرسوم عليها السيسي وقال في تعليقه عليها انها بضاعة اسرائيلية تباع في الاسواق المصرية.
واضاف الموقغ في تقريره ان حجم تصدير الشيكولاتة الاسرائيلية نحو 10 ملايين دولار، حيث عملت 28 شركة على تصدير الشوكولاتة الإسرائيلية إلى 42 دولة في جميع أنحاء العالم.
والأسواق الكبرى التي عقدت صفقات تجارية لشراء الشوكولاتة هي أمريكا الشمالية وأوروبا حيث يتم أيضًا تصدير الشوكولاتة إلى عاصمة الشوكولاتة” العالمية، بلجيكا، بأكثر من 105 ألف دولار. وقد نمت أيضًا الصادرات إلى دول شرق آسيا، حيث إن اليابان هي الدولة الأكثر استهلاكا.
وإنجلترا هي الدولة الرائدة في استيراد الشوكولاتة من إسرائيل من بين الدول الأوروبية ووصل حجم استيرادها إلى 1,152,000 دولار، وتليها فرنسا حيث بلغ حجم استيرادها 601 ألف دولار، وروسيا وصل حجم استيرادها إلى 157 ألف دولار. والولايات المتحدة هي الرائدة من بين دول أمريكا وبلغ حجم استيرادها للشوكولاتة أكثر من 5 مليون دولار، كندا 88 ألف دولار، والأرجنتين 15 ألف دولار.
ياتى ذلك رغم  انه لا يمكن في إسرائيل زراعة الكاكاو للأهداف التجارية، ولكن، مع ذلك فإنّ تصنيع الشوكولاتة آخذ بالازدياد بل وتُصدّر إلى الخارج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق