الاثنين، 5 فبراير 2018

الشيخ يحرج معرص يونياوي



* القارئ الرسمي للقصر الملكي يحرج أنيس منصور علي الهواء مباشرة
( ملحوظة : غد الجمعة 22 ديسمبر 2017 إحياء ذكري وفاة الشيخ مصطفي إسماعيل بقاعة الكلمة بساقية الصاوي بالزمالك عقب صلاة العشاء )
---------
- فى بداية الستينيات كان الكاتب الصحفى أنيس منصور يعد برنامجا للتليفزيون تقدمه المذيعة أمانى ناشد و قد طلب أن يعد حلقة خاصة عن حياة الشيخ مصطفى إسماعيل . و لأن الاشتراكية في تلك الفترة كانت فى أوج انتشارها بمصر فقد طلب أنيس منصور من الشيخ مصطفى إسماعيل أن يقول للجمهور أنه تربى فى بيئة فقيرة وأنه كافح فى حياته كفاحا مريرا حتى يثبت وجوده و أن ما به من نعمة الآن إنما جاء بعد جوع و حرمان شديدين وعند بداية التسجيل سألته المذيعة عن بداية مشوار حياته ففاجأها بقوله : الحمد لله فقد أنعم الله على بالخير الوفير منذ نعومة أظافرى و بداية حياتي مع القرآن فلم أنم يوما واحدا على الرصيف كما طلب منى الأستاذ أنيس منصور أن أقول . فحياتى كلها رغدة والحمد لله و كانت أسرتي موسرة و من أصحاب الأطيان و لم أشعر بالذل أو الهوان يوما واحدا و انفتحت لي أبواب الشهرة بعدما استمع الملك فاروق في العام 1945 لتلاوة لي من مسجد الحسين نقلتها الإذاعة و كنت أقرأ بعد تغيب الشيخ عبد الفتاح الشعشاعي و لم يكن قد تم اعتمادي في الإذاعة و اختارني الملك يومها قارئا رسميا للقصر الملكي . فاغتاظ أنيس منصور من كلام الشيخ مصطفى إسماعيل و ظل في حالة عدم ارتياح للشيخ حتي أنه و بعد وفاة الشيخ مصطفي إسماعيل ب 7 سنوات و تحديدا في العام 1985 هاجمه فى جريدة الأهرام و وصفه بأنه كان يعيش عصر التسيد لأن زوجته وأولاده يقبلون يده إلا أن أنيس منصور _ و من باب الإنصاف - اعتذر بعد ذلك عن هذا الكلام بحق الشيخ فى مقال آخر .
** وصف الصورة المصاحبة للبوست ( نفس الصورة بعد تلوينها تجدونها في أول تعليق علي هذا البوست ) : القارئ الرسمي للقصر الملكي الشيخ مصطفي محمد المرسي إسماعيل في شبابه مرتديا بعض أوسمته الملكية . ( تلوين صديق الصفحة : علي لطفي )
moustafa galal
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق