الأحد، 22 مارس 2020

الحجر الصحي و تقدمية الإسلام


الحجر الصحي و تعاليم الإسلام
أثار تقرير نشرته صحيفة «نيوزويك» الأميركية، عن تعاليم النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) لمواجهة انتشار الوباء، تفاعلا واسعا على مواقع التواصل، حيث قال التقرير إنه كان «أول» من اقترح الحجر الصحي والنظافة الشخصية في حالات انتشار الوباء.

جاء ذلك في تقرير بعنوان «هل يمكن لقوة الصلاة وحدها وقف جائحة؟ حتى النبي محمد كان له رأي آخر»، حيث قال الطبيب «كريغ كونسيدين»، «هل تعلمون من اقترح النظافة الشخصية والحجر الصحي خلال انتشار وباء؟، محمد، نبي الإسلام قبل 1300 عام"..
والقى التقرير الضوء على أن «النبي محمد أيضا شجع بقوة البشر الالتزام بالنظافة الشخصية التي ستبقي الناس في مأمن من العدوى»، مضيفا «أنظروا للأحاديث هذه: النظافة جزء من الإيمان.. اغسل يديك بعد استيقاظك من النوم فلا تعلم اين تحركت يداك خلال نومك.. بركة الطعام تكمن في غسل اليدين قبل وبعد الأكل».

وتابع كاتب التقرير: «لعل أهم شيء هو أنه (النبي محمد) علم متى يوازن الدين والأسباب، خلال الأسابيع الماضية ذهب البعض بعيدا لاقتراح أن الصلاة ستكون أفضل لإبقائك آمنا من فيروس كورونا أكثر من الالتزام بالمبادئ الأساسية والتقيد بالتباعد الاجتماعي والحجر الصحي.. ماذا كان النبي محمد ليقول عن فكرة أن الصلاة أهم أو الوسيلة الوحيدة للعلاج؟".
Craig Considine
@CraigCons
Prophet Muhammad balanced faith w/ reason.
He once saw a man leaving his camel w/ out tying it. He asked: “Why don’t you tie the camel?”

The man answered, “I put my trust in God.”

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق