السبت، 25 مايو 2019

قارون الصيني

تعليقي علي كلام أغني شخص في الصين

أغني رجل هذا فكلامه يدل علي غباء شديد,منطق غبي ,,انه يقول قول قارون ,,تحليل كلامه معناه انه يظن ان ما أتاه من مال هو بذكائه و قراره و يشرح للناس منهجه في الحصول علي المال,, لماذا لم يذكر أن هناك الكثيرون ممن يقومون بالعمل "بالمشاريع" تلك ولم يأتيهم الله مثل ما أتاه؟؟....و من ناحية أخري هو لا يعرف أن كلٍ مسخر لما خلق له.....لن يكون الجميع أغنياء ولن يكون الجميع  فقراء ,,, أمثال هذا لا يعرفون الله أصلاً و إلاههم هواهم ولا يؤخذ من كلامهم...
أمثال هذا يوهمون ضعفاء الإيمان ممن يعملون بالوظائف بأنهم قادرون علي "البيزنس" فربما يسقطون بسبب فتنة قارون الصيني هذا و يفسدون و يرتشون و يختلسون......هذا شخص غير حكيم و كلامه فتنة و كذب..
د.رضا هلال
---------------------------------------
أغنى رجل في الصين "Jack Ma" والذي تقدر ثروته ب39 مليار دولار
يقول: لو وضعت نقود وموز أمام القرود فإن القرود ستختار الموز ، لأنهم لايعرفون
أن النقود تشتري موزاً أكثر..!
ولو فعلت نفس الشيء مع أغلب الناس وخيرتهم بين مشروع وبين (راتب شهري) في وظيفة معينة لاختار الأغلبية الوظيفة الشهرية، لأنهم لا يعرفون أن المشاريع تجلب نقوداً أكثر من الراتب الشهري وتغير الحياة تماماً
من الأشياء التي تجعل الناس فقراء هي أنهم لم يتعلموا أن يروا الفرص التي تأتي من المشاريع.
لأنه طوال حياتهم وهم يتعلمون في المدارس أن العمل دائما يكون من أجل الوظيفة الشهرية وتعلموا أنهم بدلا من أن يعملوا لأنفسهم سيعملون لدى الغير ..!
صحيح أن الراتب الشهري يمنعك من الفقر لكنه يمنعك من الغنى أيضا ولم أرى في حياتي شخص يعمل من 8 صباحا إلى 3 مساءً أصبح غنيا الا اذا كان فاسداً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق