الخميس، 15 مارس 2012

الطغاة و الفيس بوك

15 مارس, 2012
الإمارات تجبر الأردنيين الراغبين بالسفر إليها على التعهد بعدم الاشتراك في «الفيسبوك»

كشفت جريدة عمان الأردنية - نقلا عن مواطنين أردنيين أن دولة الإمارات العربية المتحدة تجبر المواطنين الأردنيين الراغبين في العمل لديها، على توقيع ورقة تتضمن تعهدا خطيا بعدم المشاركة في أي نشاط سياسي، وعدم الإدلاء بأية معلومات أو تصريحات لوسائل الإعلام المختلفة خلال إقامتهم في الإمارات، وكما تتضمن الورقة تعهدا بعدم كتابة أي تعليقات أو "تغريدات" على مواقع التواصل الاجتماعي تناهض الأنظمة العربية القائمة.
وأضاف المواطنون المتقدمون لطلبات العمل في الإمارات، أن الورقة التي يوقعون عليها تحتوي على قائمة طويلة من الممنوعات، تقيد الحرية الشخصية وحق الانسان في الإدلاء بآرائه وقناعاته وأفكاره.
وقال المواطنون: إن الإخلال بأي شرط من شروط هذه الورقة ينطوي عليه وبشكل مباشر سحب إقامة العمل، و"التسفير" خلال مدة لا تتجاوز الأربعة وعشرين ساعة.
وعبر العديد من المواطنين عن قلقهم وخوفهم من التوقيع على مثل هذا النوع من التعهدات، خصوصا وأن الإمارات كانت قد طردت مئات العرب لمشاركتهم في نشاطات سياسية وإعلامية مختلفة، كان آخرهم عشرات السوريين
يشار الى ان السلطات الاماراتية سحبت قبل نحو شهرين جنسية 7 من مواطنيها لممارستهم العمل السياسي ودعوتهم الى الاصلاح،في سابقة لا مثيل لها في العالم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق