الأحد، 11 سبتمبر 2011

بلاش سياسة,يالا نشتغل نقاد سينيمائين

أشاهد الأن فيلم إمسك حرامي-إسماعيل ياسين,المليجي,حسن فايق....-,أعجبني الموقف الدرامي المؤسس لباقي حدوتةالفيلم. إسماعيل ياسين يشاهد لصاً فيطارده و ينضم الي حالة المطاردة شرطي و تمتد المطاردة الي بدروم إحدي العمارات

و يتغير شكل المطاردة الي بحث و تخفي بين الثلاثة,وهنا تظهر مهارات الإجرام لدي اللص الذي يتمكن من فتح طريق بشكل غير مباشر لأن
يتصادم الأمن و الرجل الشهم الذي جازف بمطاردة الحرامي

و نتيجة حالة التحفز لدي الأمن و لدي سمعة,فقد كلاهما التقدير و
القدرة علي رصد الحرامي الحقيقي و تورط سمعةو ضرب الشرطي و بدأ الحرامي لعبته طويلة الأمد باللعب بكلاهما وصولاً الي إحكام قبضة الأبتزاز علي سمعة مستغلاالعلاقة المتدهورة بين سمعة و الأمن مطلقاً في وجه سمعة شعاره الشهير"إمسك حرامي,إمسك حرامي,أديك مسكت الحرامي وريني حاتعمل إيه؟؟؟",,الحرامي هنا واثق في ضعف النظام و ربما تواطئه إذا ما أجريت تحقيقات خصوصاًإن كبش الفدا -سمعة-موجود بالفعل

الحرامي يمارس نشاطه بأمان شديد و راحة بال,,والشريف يتعرض للضغط و الإبتزاز و يعيش في رعب,,النظام لا يحمي الشرفاء ولا يستطيع إثبات برائتهم إذا ما تعرضوا لمكائد الحرامي التي إستغل فيها ألأمن1313

فيلم ظريف مش كده؟

رضا هلال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق