الأربعاء، 15 مايو 2013

سيدنا يوسف ليه دعوة ولا مالوهش دعوة الجزء الثاني

See More
  • Dalal Selim بالنسبة لى أجد كلامه جيد جدا ...فلم يذكر لنا الله فى السورة الجانب الدعوى إلا فى وقت السجن وأعتقد إنه أصبح له أتباع بعد ذلك ومعظم السورة لحياته الخاصة وكيفية التعامل مع الآخريين.
    فصاحب المقالة يريد إيضاح إن تدين الشخص يكون لنفسه وتعامله مع الآخريين وعمله هو الذى يصلح شأن الأمة وطبعا كل إناء بما فيه ينضج
  • Reda Helal لقد كان حديث صاحب المقالة يخص "نبي",,ويجب عند إذ إيضاح أدوار الأنبياء المختلفة و طرائقهم المتعددة في سبيل الهدف الأوحد و ألأعظم و هو الدعوة إلي عبادة الله الواحد القهار,,ولكني-وساميحيني يا أستاذتي في ظني هذا-وجدت بين السطور مايدعو إلي تحيد الدين أمام اللمسة الإحترافية و دعوة إلا تفادي "الدعوة" عند أداء مأموريات الحياة,و هذا ربما يكون نابع عن سوء فهم لما يجب أن تكون عليه الدعوة و كيف أن طريقة الدعوة مرتبطة بالمواقف,مثال:إعدة الحسن و الحسين و هما صغيران للوضوء أمام الرجل الكبير لتنبيهه لصحيح الوضوء-الفصة-,,هذه دعوة و تمت بأسلوب يراعي الموقف بكافة تفاصيله ولهذا أردت أن أوضح أن سيدنا يوسف لم يكن مأموراً بدعوة الملك كما كان ألأمر بالنسب لموسي و لا يمكن أن ننكر أن في كل مافعل و قال أثناء تأديته لعمله كان معبراً عن أنه يمارس الدعوة بشكلها الغير مباشر القائم علي إعطاء القدوة و الله أعلي و أعلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق